ميلان يقلب الطاولة على الإنتر بفوز مثير بالكالتشيو الإيطالي.. فيديو

صورة من مباراة ميلان والإنتر
صورة من مباراة ميلان والإنتر

تمكن فريق ميلان من قلب تأخره (0-1) إلى انتصار درامي ومثير على حساب مضيفه الإنتر بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب سان سيرو، ضمن قمة مباريات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وسجل هدفي فوز ميلان عن طريق "أوليفيه جيرو" في الدقيقتين '75'78، فيما سجل هدف الإنتر بأقدام "إيفان بيريسيتش" بالدقيقة 39.

وبهذا الفوز، تجمد رصيد إنتر عند 53 نقطة ويظل متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة، بينما رفع ميلان رصيده إلى 52 نقطة بالمركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة للنيراتزوري.

وكان الإنتر دخل المباراة متقدمًا بفارق 4 نقاط عن ميلان في مواجهة قد تكون مفصلية لرجال سيموني إنزاجي في مسعاهم للدفاع عن لقبهم، علمًا أنهم يملكون مباراة مؤجلة.

وقدم إنزاجي مستويات رائعة في موسمه الاول مع النيراتزوري، إذ لم يخسر إنتر في الدوري سوى مباراة واحدة كانت أمام لاتسيو في منتصف أكتوبر الفائت.

وذلك قبل أن يحقق سلسلة من 15 مباراة من دون هزيمة، تخللتها 4 تعادلات، بما فيها واحد ضد ميلان في الديربي الأول بينهما هذا الموسم في نوفمبر.

ويشكل الديربي افتتاحًا لأسبوعين شاقين لإنتر، إذ يستقبل روما في الدور ربع النهائي من الكأس المحلية الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفا على نابولي في المرحلة المقبلة، في آخر تحضير لاستقبال ليفربول في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في 16 الشهر الحالي.

أما بالنسبة لميلان، تشكل مباراة السبت محطة مهمة في مسعاه للقب أول في الكالتشيو منذ 2011، إذ إن الخسارة تعني تأخره بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي، ومع مباراة مؤجلة للأخير ضد بولونيا كانت مقررة الشهر الماضي وستتم إعادة جدولتها إلى موعد لاحق من الشهر الحالي.

يذكر أن ميلان دخل فترة التوقف للنافذة الدولية بأفضل طريقة، بعدما فشل في الفوز في آخر مباراتين بخسارة مفاجئة أمام سبيتسيا على أرضه قبل أن يتعادل سلبًا مع يوفنتوس.