طبيب نفسي يوجه 4 رسائل لكيروش وصلاح واللاعبين

كيروش
كيروش

يقدم د.محمد فكري الطبيب النفسي للأهلي سابقا والذى عمل مع الأسطورة مستر جوزيه المدير الفنى السابق للأحمر روشتة نفسية ونصائح مهمة جدا للاعبي المنتخب الوطنى لكرة القدم وجهازهم الفني قبل مباراة التتويج أمام السنغال  كيروش والتحكم فى المشاعر.


كيروش: أهم شىء فى هذه المباراة العصيبة emotional regulation أى التحكم فى المشاعر فلا يزيد الحماس و تكون نتائجه عكسية مع ضرورة عمل جلسات فردية مع بعض اللاعبين الذين تلاحظ من خلال خبراتك ظهور علامات القلق عليهم مع زيادة مساحة المداعبات والضحك مع اللاعبين فى غير أوقات التمارين لتقليل الضغوط النفسية عليهم .


 صلاح وجلسة للاسترخاء
كابتن محمد صلاح : اعلم جيدا أنك تمارس تمارين الاسترخاء ، لذلك أرجو تجميع اللاعبين، وعمل هذه التمارين معاً، لمدة نصف ساعة قبل التوجه إلى الأستاد لمواجهة السنغال.

رسائل للاعبين الابطال
اللاعبون الابطال: لا تفكروا فى نتيجة اللقاء خلال الساعات القليلة القادمة، مع غلق هواتفكم، وعدم متابعة وسائل التواصل الاجتماعى، مع التركيز فى تعليمات المدير الفنى، و مراجعتها كثيرا، كما أرجو أن تحافظوا على عدد ساعات النوم، خاصة ليلة المباراة مع بعض أوقات الترفيه و الاسترخاء، لتقليل التفكير فى المباراة و تقليل التوتر والضغوط.

 الجماهير والإعلام..عفوًا
الجماهير و الإعلام : علينا تقليل الشحن المعنوى الذى يصل إلى مرحلة الضغط النفسى فتكون سلبياته أكثر من إيجابياته ،