تعادل سلبي بين روما وجنوى في الدوري الإيطالي

صورة من مباراة روما وجنوى
صورة من مباراة روما وجنوى

تعادل فريقى روما وجنوى سلبيًا دون أهداف، في اللقاء الذي أقيم بملعب الأوليمبيكو، ضمن مباريات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وبهذه النتيجة فرط روما في نقطتين ثمينتين خلال صراعه على تذكرة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، ورفع رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس، الذي يستضيف فيرونا الأحد، فيما بات رصيد جنوى 14 نقطة بالمركز التاسع عشر قبل الأخير.

ودخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مباراته أمام جنوى، وهو أمام فرصة تضييق الخناق على يوفنتوس، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، وتقليص الفارق بينهما إلى نقطة فقط.

لكنه عجز عن استثمار التفوق العددي منذ الدقيقة 69، بعد طرد المدافع النروجي ليو أوستيجارد لتحقيق فوزه الخامس تواليا على ضيفه، واكتفى في نهاية المطاف بنقطة من المباراة.

واعتقد أنصار نادي العاصمة، أنهم حسموا نقاط المباراة الثلاث في الوقت بدل الضائع بهدف لنيكولو زانيولو.

واحتسب الحكم الهدف في بادئ الأمر وسط احتفالات صاخبة لصاحب الأرض، لكنه عاد وراجع الشاشة الموجودة بجانب الملعب بطلب من حكم الفيديو المساعد "VAR" فألغى الهدف بداعي خطأ على الإنجليزي تامي أبراهام، ما أثار حفيظة زانيولو الذي اعترض كثيرا ما دفع الحكم إلى طرده (5+90).