شوط أول سلبي بين الأهلي ومونتيري في كأس العالم للإندية.. صور

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تصوير: مصطفى رضا 

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي ومونتيري المكسيكي،  بالتعادل السلبي بين الفريقين،  في المبارة. التي تجمعهما على ملعب ال نهيان بالامارات. 

وشهدت المباراة سيطرة من قبل فريق مونتيري،  ولكن بدون خطورة على مرمي علي لطفي حارس الأهلي،  واضاعه أحمد عبدالقادر انفراد للاهلي في الدقيقة الـ6 من عمر الشوط الأول. 

وفي الدقيقة الـ27 من عمر المباراة،  تصدي حارس مونتيري تسديدة طاهر محمد طاهر من داخل منطقة الجزاء،  بعد. استقباله لعرضية علي معلول الظهير الايسر. 

وفي الدقيقة الـ39 من عمر الشوط اهدر حسين الشحات انفراد تام بحارس الفريق المكسيكي،  ويسدده لينقذه مدافع الفريق من على خط المرمي. 

ويدخل الاهلي المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمي:  علي لطفي

خط الدفاع:  محمد هاني،  علي معلول،  ياسر ابراهيم،  محمد مغربي. 

خط الوسط: اليو ديانج،  رامي ربيعة، حسين الشحات،  محمد افشة،  أحمد عبدالقادر. 

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر. 

ويدخل الاهلي المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمي:  علي لطفي

خط الدفاع:  محمد هاني،  علي معلول،  ياسر ابراهيم،  محمد مغربي. 

خط الوسط: اليو ديانج،  رامي ربيعة، حسين الشحات،  محمد افشة،  أحمد عبدالقادر. 

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر. 

بينما دخل فريق مونتيري المباراة بتشكيل مكون  من: "أندرادا، لويس رومو، كرانيفيتر، فونيس موري، ميزا، أجويري، هيكتور مورينو، سيلسو أورتيز، سيباستيان فيجاس، أرثورو جونزاليس، رودولفو بيزارو".

وضمت قائمة الأهلي كلا من: وليد سليمان وعلي لطفي وحسين الشحات ورامي ربيعة ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو ديانج ومحمد محمود وأحمد عبد القادر وعمار حمدي وبيرسي تاو ومحمد أشرف ومحمد فخري وأفشة ومحمود وحيد وحمزة علاء وكريم فؤاد وحسام حسن ولويس ميكيسوني وزياد طارق ومصطفى مخلوف وياسر إبراهيم.

وضربت الغيابات صفوف النادي الأهلي خلال رحلة الفريق في الإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 3 حتى 12 فبراير الجاري.

ويعاني الأهلي من غياب اللاعبين الدوليين المشاركين مع المنتخب المصري لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الإفريقية وهم الخماسي : (محمد الشناوي – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف).

ويغيب أيضا عن الأهلي للإصابة كل من محمود متولى مدافع الفريق الذي يتواجد في قطر لإنهاء برنامجه التأهيلي للتعافي من مزق العضلة الأمامية، ويغيب أيضا بدر بانون مدافع الفريق نظرا لتداعيات الإصابة بكورونا مرتين.

بجانب الغائبين أكرم توفيق الذي أصيب بالرباط الصليبي مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية وأجرى جراحة ناجحة في النمسا، ويعاني أيضا حسام حسن بشد في السمانة ومحمد محمود بشد في العضلة الخلفية، فيما أجرى صلاح محسن جراحة في القدم بجانب استمرار معاناة أحمد نبيل كوكا من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويعاني مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي وأربعة لاعبين ناشئين من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». 

ويترأس بعثة النادي الأهلي في الإمارات خالد مرتجي أمين الصندوق، الذي تم تكليفه من مجلس الإدارة رسميًّا برئاسة بعثة فريق الكرة في أبو ظبي بعد اعتذار محمود الخطيب لأسباب طبية.

30 دقيقة.. الأهلي يبحث عن الاول في مرمي مونتيري