السنبلاوين..إخلاء سبيل 6 من الأهالي تعدوا على رئيسة لجنة امتحان بكفالة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت نيابة مركز السنبلاوين بإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية بإخلاء سبيل 6 من الأهالي المتورطين في واقعة محاولة التعدي على رئيسة لجنة امتحان الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد الشقري بمدينة السنبلاوين بكفالة قدرها ألف جنيه لكل منهم وذلك لرفضها محاولات غش أبنائهم  .

أقرأ أيضا|ضبط طالب ووالديه تعدوا على مدرسة لسحبها الهاتف منه خلال لجنة الامتحانات 

وكان  ضباط مباحث مركز  السنبلاوين  قد تمكنوا من  إلقاء القبض على 6  من الأهالي المتورطين في واقعة محاولة التعدي على وداد حمدي العطار  رئيسة لجنة امتحانات الشهادة الاعدادية بمدرسة الشهيد الشقري  بعد أن حررت  محضرا ضدهم بالتعدي عليها لرفضها محاولات الغش .

وكان قد تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه تجمع العشرات من أولياء أمور طالبات بمرحلة الشهادة الإعدادية أمام أحد اللجان والتعدي على إحدى المدرسات .

 وبفحص الفيديو  تبين أنها رئيس لجنة امتحان الشهادة الإعدادية وتعدي الأهالي والطالبات عليها بعد منعها الغش داخل اللجان في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول .

 

وأكد المهندس علي عبد الرؤوف  وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  أن الواقعة حدثت أمام لجنة امتحان الشهادة  الإعدادية للبنات بمدرسة الشهيد محمد الشقري  الابتدائية بمدينة السنبلاوين وأشار إلى أنه نم اتخاذ كافة السبل القانونية تجاه ما حدث  .

وأشار إلى أن رئيسة اللجنة قامت بدورها في اللجنة بأمانة وحرصت على أن تخرج الامتحانات في أفضل صورة ورفضت السماح بالغش داخل جميع فصول اللجنة .

وأضاف وكيل الوزارة بأن  الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم سوف يقوم  بتكريم رئيسة اللجنة لحرصها على انتظام لجنتها وعدم خضوعها لأي نوع من الابتزاز أو الإكراه المعنوي .