التموين: انطلاق الأوكازيون الشتوي الاثنين.. واستمرار استخراج تصاريح المشاركة

ارشيفية
ارشيفية

 

تواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية، على مستوى المحافظات، إصدار موافقات وتصاريح المشاركة بالأوكازيون الشتوي، للمنشأت التجارية الراغبة في إجراء تخفيضات، وذلك مجانا دون رسوم، وتشترط وزارة التموين للحصول على موافقة بالمشاركة، أن يكون لدي المحال سجل تجاري ويطاقة ضريبية، ويتمتع بسمعة طيبة.

ويعد الحصول على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية، شرط أساسي للاشتراك في الاوكازيون الشتوي، الذي سينطلق اعتبارا من بعد غد الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري،ويستمر لمدة شهر من تاريخ البدء.

وتتوقع وزارة التموين مشاركة نحو 4 آلاف محل بالاوكازيون هذا الموسم، تتنوع أنشطتها ما بين الملابس الجاهزة، محال الأدوات المنزلية، منتجات الجلود (الأحذية والشنط)، المفروشات، ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

وتركت وزارة التموين للمحال المشاركة كامل الحرية في تحديد نسبة الخصم أو التخفيضات على السلع المعروضة، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين، ليتثني لها التحقق من جدية العروض والتخفيضات خلال فترة الاوكازيون، عن طريق الحملات الرقابية التي سوف تتأكد من جدية العروض.

ووجه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحال للمشاركة في الاوكازيون الشتوي، وشدد على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

جدير بالذكر، أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أصدر قرارا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى (الاوكازيون الشتوي) لعام ‏‏2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

ويهدف الأوكازيون الشتوي، إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع للمواطن بأسعار مخفضة،حيث تصل التخفيضات إلى 50%، واحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.

اقرأ ايضا

توقعات بمد الأوكازيون الشتوي حتى عيد الأم 21 مارس القادم