بعد مذبحة شقة الزمالك.. جرائم هزت الحي الراقي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جريمة مروعة أستيقظ عليها سكان حي  الزمالك الراقي هزت الرأي العام، حيث أبلغ الأهالى عن سماع دوي طلقات نار كثيف في منزل مجاور وانتابتهم حالة من الذعر ليسارعوا في إبلاغ الشرطة.
الحادث الذي شهده شارع طه حسين بمنطقة  الزمالك بالقاهرة مساء أمس الجمعة، لقى فيه شاب وزوجته ووالدة الزوجة بعد ما أصيبت في يدها اليسرى، وشقيقة الزوج وزوجها مصرعهم، نتيجة إطلاق الشاب النار عليهم وإنهاء حياته.
تبين من التحقيقات أن الزوج أطلق النار على زوجته وشقيقته وزوج شقيقته، فقتلهم جميعا ثم أطلق النار على والدة زوجته ثم أطلق الرصاص على نفسه ليموت فى الحال.

هذه الجريمة لم تكن الأولى من نوعها التي تقع في  الزمالك الراقي والذي يتمتع بالسفارات والسفراء والأجانب فعلى مدار الأعوام السابقة يستيقظ المواطنين على جرائم بشعة لا تخطر ببال أحد.


العمارة 23
وفي العمارة رقم 23 أ، ب شارع محمد مظهر والتي تسمى عمارة «سراى  الزمالك» وبنيت عام 1997، استيقظ الناس يوم 28 نوفمبر عام 2003 على خبر مقتل الفنانة ذكرى، حيث كانت تسكن بالطابق الأول، وقتلت مع أصدقاء لها على يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي الذي انتحر أيضا بإطلاق الرصاص على رأسه، وبعد حوالي 3 سنوات عقب هذه الجريمة، بيعت الشقة في مزاد علني بمبلغ 6 ملايين و200 ألف جنيه.

أقرأ أيضاً: وفاة الناجية الوحيدة من مذبحة الزمالك متأثرة بإصابتها

جريمتين في عام واحد

وفي عام 2015 هزت جريمة قتل عاطل لوالدة سفير مصر بإحدى الدول الأفريقية وشقيقه “مهندس” ذبحا فى أول أيام عيد الأضحى أثار الذعر بين السكان الذين لم يعتادوا سماع أخبار عن حدوث مثل تلك الجرائم فى المحيط الذى يقيمون به.
وفي نفس العام، كشفت التحريات على تعدي خادمة بالضرب على مخدومها طبيب شهير، داخل شقته بمنطقة  الزمالك وتمكنت من تقييده بالحبال في الكرسي لسرقته بالإكراه، حتى تمكن الطبيب من الإفلات منها واستغاث بالجيران الذين دخلوا الشقة وضبطوا الخادمة داخل دولاب غرفة النوم، وتمكنوا من إنقاذ الطبيب والقبض على المتهمة.

و دارت الجريمة في شارع أبو الفدا الهادئ حيث تصادف تواجد الجاني بالمكان فاسترق السمع لحديث بين المجنى عليه “تامر توفيق” البالغ من العمر 48 عاما ويعمل “مهندس” وأحد أصدقائه الذى طلب منه مساعدته على الاستيقاظ لأداء صلاة العيد لكونه بمفرده بالشقة.
وقرر المتهم التسلل لمسكنه والاستيلاء على محتوياته، خاصة وأن الشقة التى يقيم بها الضحية كائنة بالطابق الأرضي وتطل نافذتها المصنوعة من "الالمونتال" على الشارع مباشرة وهو ما يسهل عملية الدخول بهدوء والحصول على مبتغاه دون أى مخاطرة.
 
سرقة أودت بقتل سيدة عجوز

واقعة أخرى مؤسفة شهدها حي  الزمالك الراقي عام 2019، بطلتها فتاة ليل هشمت رأس سيدة عجوز في محاولة لسرقتها، حيث كانت على علاقة بحفيد المجني عليها وكانت تتردد علي منزله لممارسة الرذيلة معه وعندما علمت أن جدته تقيم بمفردها داخل الشقة خططت لسرقتها وتسللت إلي الشقة وعندما شعرت بها العجوز انهالت عليها بالضرب في مختلف أنحاء الجسد ثم استولت علي مصوغاتها الذهبية وفرت هاربة وتركت العجوز بين الحياة والموت.