مونبلييه يستدرج سانت إيتيان ومواجهة متكافئة بين موناكو وليون .. فى الدورى الفرنسى 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشهد اليوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 إقامة مباراتين فى الدورى الفرنسى ضمن مواجهات الجولة 23 من منافسات المسابقة.

تبدأ لقاءات اليوم عندما يستضيف ملعب جيوفروى جيشار مباراة فريق سانت إيتيان ضد نظيره مونبلييه،  فى الأسبوع 23 من الدورى.

ويقود المباراة تحكيمياً توماس ليونارد حكم ساحة. 

يدخل فريق سانت إيتيان المباراة وهو فى قاع الجدول برصيد 15 نقطة، بينما يشارك مونبلييه وهو فى المركز السادس برصيد 34 نقطة. 

ويسعى سانت إيتيان للهروب من مؤخرة ترتيب الدورى الفرنسى مصارعاً الهبوط، خاصة فى ظل نتائجه السيئة التى أدت به لتذيل الجدول؛ حيث لم يذق طعم الفوز فى آخر 5 جولات له إلا مرة واحدة عندما فاز على نظيره أنجيه بهدف نظيف، بينما تلقى الهزيمة على يد كل من: ليون، لانس، نانت وستاد ريمس.

ويلعب مونبلييه اللقاء وهو منتشى بفوزه الجولة الماضية على نظيره موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما حقق الفوز على كل من ستراسبورج، أنجيه، ستاد بريست ولم يهزم فى آخر جولات إلا مرة واحدة على يد نظيره تروا بهدف للا شىء، ويسعى مونبلييه لاقتناص الثلاث نقاط تضاف لرصيده.

ثانى المباريات تأتى عندما يلاقى فريق موناكو نظيره أوليمبك ليون فى مباراة ضمن منافسات الأسبوع 23 من الدورى الفرنسى، وتلعب المباراة فى تمام الساعة 10 بتوقيت القاهرة، على ملعب لويس الثانى.

يقود مباراة ليون وموناكو تحكيمياً رودى بوكييه حكم ساحة، ويتولى المعلق نوفل باشى التعليق على أحداث المباراة .

يدخل فريق موناكو اللقاء وهو فى المركز الثامن برصيد 33 نقطة، بينما يلعب أولمبيك ليون المباراة وهو يحتل المركز السابع برصيد 34 نقطة .

يلعب الفريقان اللقاء بمستويات متقاربة ويسعى كل منهما لاقتناص الثلاث نقاط كى يتقدم فى المركز على الآخر، يدخل ليون اللقاء وهو بمعنويات مرتفعة من فوز الجولة الماضية على نظيره مارسيليا 2/1، وفوز أيضاً فى الجولة السابقة على سانت إتيان بهدف نظيف، كما حقق الفوز أيضاً على فريق تروا بهدف نظيف، بينما حسمت نتيجة التعادل الإيجابى نتيجة مباراتيه أمام كل من متصدر الدورى باريس سان جيرمان وأيضاً أمام ميتز.

بينما يلعب موناكو اللقاء وهو مذبذب المستوى ما بين فوز كبير وهزيمة غريبة وتعادل مخيب؛ حيث خسر الجولة الماضية أمام نظيره مونبلييه بهدفين لثلاثة أهداف، بينما فاز على فريق كليرمون فوت برباعية نظيفة، كما تعادل سلبياً مع نانت، وتستمر نتائجه المذبذبة بين فوز وهزيمة وتعادل وهو ما يسعى للخروج منه اليوم أمام ليون . 

ويأتى جدول ترتيب الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022 كالآتى: 
باريس سان جيرمان 53 نقطة
مارسيليا 43 نقطة
نيس 42 نقطة
ستراسبورج 35 نقطة
رين 34 نقطة
مونبلييه 34 نقطة 
أولمبيك ليون 34 نقطة
موناكو 33 نقطة 
لنس 33 نقطة
نانت 32 نقطة  
ليل 32 نقطة
أنجيه 29 نقطة
بريست 28 نقطة
ريمس 24 نقطة
كليرمونت 21 نقطة 
تروا 20 نقطة
بوردو 20 نقطة 
ميتز 19 نقطة
لوريان 17 نقطة
سانت إتيان 15 نقطة  

والقنوات الناقلة لمباريات الدورى الفرنسى هى: 
تستحوذ شبكة قنوات بي إن سبورتس على حقوق نقل مباريات الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022.

اقرأ أيضاً: الجزائري يوسف البلايلي ينتقل إلى بريست الفرنسي