مرتفع جوي يسيطر على البلاد وارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن المرتفع الجوى يسيطر على البلاد اليوم السبت وبداية التحسن وارتفاع درجات الحرارة مع انعدام فرص سقوط الأمطار مع نشاط نسبي للرياح على شمال البلاد ولكنه غير مؤثر .

وأضاف الخبراء أنه بداية من يوم الأحد وحتى الثلاثاء تشهد البلاد ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة يبلغ ذروته يوم الثلاثاء واجواء دافئة لأول مرة منذ فترة خلال يومي الإثنين والثلاثاء .

وأفاد الخبراء أنه من يوم الأربعاء تعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخرى وتعود الأمطار إلى شمال البلاد وحالة عدم استقرار سريعة خلال يومى 9 و 10  القادم .

وتشهد البلاد اليوم طقس مائل للبرودة إلى بارد نهارا على السواحل الشمالية ، مائل للبرودة على الدلتا والقاهرة وصولا لوسط الصعيد ، لطيف على جنوب الصعيد ، مائل للدفء على منطقة حلايب وشلاتين ، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء ، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء ، بارد على منطقة حلايب وشلاتين . 

وأضاف الخبراء انه يستمر تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية ، يصاحبها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و أجزاء من الدلتا خلال الساعات الأولى من الصباح ، على أن تنعدم فرص الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية بتقدم ساعات النهار ، والأجواء مشمسة على وسط و جنوب الجمهورية .
اقرأ أيضا : الأرصاد تكشف موعد انتهاء ذروة الطقس السيئ.. وارتفاع درجات الحرارة | فيديو