مليونير في غمضة عين .. صدفة غير متوقعة تقود رجل للفوز بـ 10ملايين دولار

اللوحة المعثور عليها
اللوحة المعثور عليها

ابتسم الحظ أخيرًا لرجل عن طريق صدفة غير متوقعة جعلته في غمضة عين مليونير، بعد أن قام بشراء لوحة بمبلغ 30 دولارًا، في ساحة بيع في عام 2017 تبلغ قيمته أكثر من 10 ملايين دولار بعد أن تم تحديده على أنه "العذراء والطفل" ، وهي قطعة غير معروفة من قبل لفنان عصر النهضة الألماني ألبريشت دورر.

وقالت Agnews Gallery ومقرها لندن إن كليفورد شورر، جامع الأعمال الفنية في بوسطن ومستشار المعرض، كان في مكتبة ماساتشوستس في عام 2019 عندما طلب منه المالك إلقاء نظرة على رسم اشتراه صديق، وأخبر بائع الكتب "شورر" أن الرسم الذي تم شراؤه مقابل 30 دولارًا في ساحة بيع في عام 2017 ، قد يكون نسخة أصلية من دورر.

وأوضح "شورر" أنه كان متشككًا لكنه زار المالك الذي رغب في عدم الكشف عن هويته بعد بضعة أسابيع وصدم لرؤية الرسم بعنوان "العذراء والطفل"، ويبدو أنه من عمل دورر الذي توفي عام 1528.

اقرأ أيضا| مكافأة مالية ضخمة لمن يعثر على تمثال السلحافة المسروق في فلوريدا

وأضاف شورير لشبكة CNN قائلا: "عندما تكون في عالمي ، تقضي حياتك في البحث عن أشياء غير معروفة تؤدي إلى طرق بحث رائعة ... ويمكنني أن أرى أنني كنت في بداية شيء مثير للغاية" .

وأشار شورر إلى أنه أمضى 3 سنوات يسافر حول العالم للتحقق من صحة القطعة، قال جامع الأعمال الفنية إن الخبراء يتفقون على أن التحليل الفني للعمر يضع الرسم في الفترة الزمنية المناسبة وأن القطعة تحمل السمات المميزة لعمل Durer، مؤكداً أنه يعتقد أن سعر اللوحة قد تزيد عن 10 ملايين دولار.