وزير التعليم يكشف: لهذا السبب قررت إجراء امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقيا

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن السبب الحقيقي وراء قراره بشأن إجراء امتحانات نصف العام التي أجريت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام وفقا للنظام الورقي وليس النظام الإلكتروني ، موضحا أن السبب الحقيقي وراء ذلك هو أن الوزارة بمجرد أن أعلنت أن الامتحانات ستجري إلكترونيا اكتشفنا أن هناك 360 ألف طالب وطالبة مشتركين في تطبيق تليجرام للغش في الامتحانات عبر صفحات الغش الألكتروني .

واشار وزير التعليم إلى أن التطوير لن ينجح إلا إذا استعدنا الرغبة الحقيقية في التعلم ، وتابع: " للأسف ، تسود ثقافة لدي البعض من أولياء الأمور أن الغش اصبح حق له ، وفي عقله الباطن يعتقد أن ابنه من حقه يعمل كده عشان ينجح بدون أن يتعلم وأن يكون لديه مهارة ، ونسينا أن المقام الأول هو التعلم ، وليس الصنم الامتحان ، لكن طول ما هناك صراع علي درجة بلا أي استحقاق سيكون هناك مشكلة " .

وكانت قد أعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، ضبط 3 من أولياء الأمور الذين حاولوا التعدي على معلمة بالسنبلاوين عقب انتهاء آخر امتحانات الشهادة الإعدادية أمس ، لمنعها الغش باللجنة التى ترأسها  .

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عادل حاحه رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر ، بتكليف محامي من النقابة الفرعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، والتواجد مع المعلمة أثناء سير التحقيقات والإطمئنان عليها والحفاظ على حقوقها القانونية .

ووجه نقيب المعلمين ، كل التحية والتقدير للمعلمة الفاضلة وداد حمدي عبد العال، التي حرصت على تطبيق المبادئ والقيم ، ووقفت ضد محاولات الطلاب الغش باللجنة .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى رفض المعلمة وداد حمدي عبدالعال وكيل المدرسة الثانوية بنات بالسنبلاوين ورئيس لجنة مدرسة الشهيد محمد الشقيري الإبتدائية التي يؤدي بها طالبات مدرسة العروبة الإعدادية بنات ، امتحانات الشهادة الإعدادية ، قيامهن بالغش ، إلا أن الطالبات وأولياء أمورهن تجمهروا أمام لجنة الامتحانات في محاولة منهم للتعدي على المعلمة ، فقامت الأخيرة بإستدعاء الشرطة وخرجت في حراستهم حتى وصلت إلى منزلها ، وتحرر محضر بالواقعةفور علمه .

وأكدت نقابة المعلمين، أن المعلمة بصحة جيدة ، وأنه تم اقبض على 3 من أولياء أمور الطالبات ، تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة ، لاستكمال سير التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية ، مشيراً إلى أن النقابة متواجدة مع المعلمة أمام الجهات القضائية إلى أن تحصل على حقها .
اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يشهد حفل ختام وتكريم الفائزين بمسابقة «أوائل الطلبة»