رئيسة وزراء تونس تؤكد حرص الحكومة على العمل المشترك مع كل المنظمات الوطنية

رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن
رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن

أكدت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن، أهمية الدور الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الذي يحتله الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة حرص الحكومة على العمل المشترك مع كل المنظمات الوطنية وتكريس سنة التشاور والحوار الصريح والمسؤول بين الحكومة واتحاد الشغل في كل المسائل الحيوية التي تهم التونسيين.

وذكر مجلس الوزراء - في بيان اليوم الجمعة 4 فبراير - أن رئيسة مجلس الوزراء بحثت مع المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة أمينه العام نور الدين الطبوبي الوثيقة الأولية لبرنامج الإصلاحات الهيكلية التي أعدتها الحكومة، وعددا من القضايا الاجتماعية العالقة.

وفي ذات السياق، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل إن الاتحاد مستعد للتفاعل والعمل المشترك مع الحكومة عبر المقترحات لتطوير وثيقة الإصلاحات الهيكلية وتوحيد الرؤى في عدد من القضايا الصعبة، مشددا على ضرورة أن توازن الإصلاحات التي قدمتها الحكومة بين الجانب الاجتماعي من جهة وضرورة خلق الثروة ورفع نسق النمو الاقتصادي من جهة أخرى.

وأضاف أن الاتحاد مستعد لفتح حوار جدي ومسئول بمجرد استكمال أعمال المؤتمر الـ 25 للاتحاد العام التونسي للشغل وانتخاب قيادة جديدة يمكن لها أن تلتزم بجملة التعهدات مع الحكومة.