مصطفى بكري مهاجما إبراهيم عيسى: متعطوناش دروس وعبر

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعرب الإعلامي مصطفى بكري، عن تضامنه مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ضد ما وصفه بـ«الحملات التي تستهدف النيل منه» على خلفية تصريحات منسوبة له حول ضرب الزوج زوجته.

وقال مصطفى بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، «أنحاز لشيخ الأزهر الشريف، لأنه نموذجا في الانتماء والحرص على الوطن والعقيدة، وما زل يتمسك بالقيم والمبادئ ولا شيء يمكن أن يؤثر فيه أو يجعله يتراجع.

وتابع مصطفى بكري، أن البعض يحاول النيل من شيخ الأزهر الشريف ومن مواقفه، لكنه لا يرد إلا على ما يرى أنه يستحق الرد، ويقف دوما حائط صد ضد كل ما يستهدف النيل من القيم والعقيدة، وإذا أردتم معرفة شيخ الأزهر انظروا إلى تسامحه مع المختلفين معه، لأنه رجل وسطي ونموذج للتسامح والتعايش وقبول الآخر.

وتساءل مصطفى بكري: لما نهدم رموزنا الواحد تلو الآخر ماذا سيبقى لنا؟، مضيفا أن شيخ الأزهر ما زال يتمسك بالقيم النبيلة التي نشأ عليها ويسير خلف شقيقه الأكبر في القرية لأنه رجل يعرف الاحترام جيدا، وهو قيمة ورمز كبير يجب أن يحرص عليه كل إنسان.

وأردف مصطفى بكري، أنه يمكن أن يختلف أي شخص مع شيخ الأزهر لكن بأدب واحترام، لأن الطعن فيه هو هدم لحائط الصد الذي يقف في مواجهة كل المحاولات التي تستهدف خلخلة المجتمع وهدم قيمه وثوابته.

واستطرد مصطفى بكري: «مينفعش تطلع على التليفزيون وتلوم الناس اللي بتقرأ قرآن في الصيدليات، يعني أنت شايف اللي يبيقرأ القرآن غلط واللي بتعمله نتفليكس دا هو الطبيعي، هو انتوا إيه منطقكم بالضبط، هو اللي يدافع عن رمز الأمة يبقى بيطبل واللي بيدعو للانحلال هو اللي حلو.. انتوا ضد الوطن.. ياريت تراجعوا نفسكم وتبطلوا عك كتير ومتعطوناش دروس وعبر».

أقرا ايضا     متحدث الحكومة: توجيهات رئاسية لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار قريبا