معان ثورية

«رواء الشعر» على ضفاف النهر الخالد

محمد الحداد
محمد الحداد

على شرف رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق الدكتور عصام شرف  وبحضور نخبة كبيرة من رجال الاعلام والصحافة المصريين والعرب يقيم الشاعر العربى السعودى الكبير ابراهيم الجريفانى حفل توقيع ديوانه «رواء الشعر» والمساء الثقافى «رواء التشكيل « فى قاعة عايدة بالفندق العريق ماريوت على ضفاف النهر الخالد ..

وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 8فبراير 2022 فى حفل كبير يبدأ فى الخامسة مساء ويستمر حتى التاسعة..

يحرص الشاعر والكاتب السعودى الكبير إبراهيم الجريفانى ان تكون مصر هى محطته الدائمة والرئيسة لما لها فى قلبه من مكانة هو يعشقها ويحبها ويحرص دائما على التواجد المستمر بها.

لابراهيم مجموعة كبيرة من الدواوين الشعرية لم تغب فيها مصر ولم يغب هو عن مصر على مدار سنوات عديدة قدم فيها سلسلة من نشاطاته وحفلات التوقيع ومهرجاناته الفنية التى تنوعت بين الأنشطة الشعرية والنقدية والغنائية والعزف والموسيقى والفن التشكيلى وتشجيع المواهب والبراعم..

على ضفاف النهر الخالد يحتفى ابراهيم الجريفانى بديوانه «رواء الشعر» الذى يعد اضافة قوية للمكتبة العربية ويحضر الحفل لفيف كبير وجمع غفير من شتى ارجاء الوطن العربى من المحيط الى الخليج.


يتميز شعر ابراهيم الجريفانى بالبساطة والتنوع والسهولة والسلاسة والمفردات الرقيقة المعبرة عن واقع حقيقى وغير مبالغ فيه بل شديد القرب والصدق والابهار بافكاره المحلقة فى سماوات الابداع والتحضر والرقى مما يعكس جمال وروعة وبساطة تعبيراته القوية القديرة البسيطة فى نفس الوقت..

وتأتى روعة بيانه فى تأثير البيئة التى تربى والنشئة التى ترعرع خلالها .. وهى نشأة بدوية جعلت منه عاشقا للجمال والمرأة والحب.

نشأ فى الرياض بالمملكة العربية السعودية وتقلد العديد من المناصب كما اشتغل ومارس مهنة الصحافة والاعلام للعديد من الصحف والمؤسسات العملاقة التى كان لها الدور الابرز فى إثراء تجربته وموهبته الشعرية غير الخافية على محبيه ومحيطه الثقافى. 


«رواء الشعر» هو فى الحقيقة رواء للروح يملأ الوجدان بالحب والجمال .