التموين في أسبوع | بدء فحص أوراق المتقدمين لمشروع جمعيتي.. الأبرز

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار الأسبوع، عددا من الأحداث الهامة، أبرزها الإعلان عن الانتهاء من استقبال المتقدمين للمرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي، وبدء مرحلة فحص المستندات، وإعداد كشوف المقبولين، وكذلك انخفاض عدد السلع التموينية إلى 26 سلعة، وعدم تغيير نظام صرف الخبز المدعم.

وأكدت وزارة التموين يوم الإثنين الموافق 31 يناير، في بيانا لها على عدم تغير نظام صرف الخبز المدعم، وأكدت أن نظام صرف الخبز مستمر كما هو دون أي تغير أو تعديل، وأن هناك توجيها لقطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، وكافة مديريات التموين على مستوى محافظات الجمهورية، بضرورة متابعة انتظام صرف الخبز للمواطنين بشكل يومي كما هو معتاد والمرور الدوري على المخابز البلدية.

كما بدأت وزارة التموين يوم الثلاثاء الموافق الأول من فبراير، صرف مقررات الشهر الجاري، لنحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني.

اقرأ أيضا: التموين: المخابز تعمل بانتظام.. ولا تغيير في آلية صرف الخبز المدعم للمواطنين

وشهدت قائمة سلع المنظومة التموينية خلال هذا الشهر انخفاض في عدد السلع لتصبح 26 سلعة، بدلا من 28 سلعة، مقارنة بالشهر الماضي، وذلك بعد حذف سلعتي الدقيق بنوعيها الورقي، والعبوة البلاستيكية أيضا، وكذلك تم خفض الأوزان بالنسبة لسلعة المكرونة بمقدار 100 جرام للعبوة الكيلو، لتصبح 900 جرام، وكذلك العبوة النصف كيلو لتصبح زنة 400 جرام.

ويوم الأربعاء الموافق 2 فبراير، أكدت وزارة التموين على اعتماد كشوف المقبولين بجمعيتي المرحلة الرابعة بعد 15 فبراير، حيث بدأت وزارة التموين فرز أوراق المتقدمين لإنشاء مشروع منفذ جمعيتي بالمرحلة الرابعة، والبالغ عددهم نحو 8 آلاف طلب، حيث تستمر عملية فحص المستندات حتي منتصف فبراير الجاري، وذلك للتأكد من استيفاء الشروط وإعطاء الموافقات، تمهيدا لإجراء المعاينات المبدئية بمنافذ المقبولين.