على خلفية أزمة حفلات داوننيج ستريت .. طلب رسمي لسحب الثقة من جونسون

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

قدم نائب بريطاني من حزب المحافظين طلبا للتصويت على سحب الثقة من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ويأتي تقديم الطلب في وقت يواجه جونسون أكبر أزمة تهدد مصيره مع تحقيق الشرطة في تقارير بشأن خرقه قيود "كوفيد-19" وتنظيم حفلات في مقر إقامته ومكتبه في لندن، في وقت كان فيه غالبية البريطانيين تحت إجراءات الإغلاق العام.

تجدر الاشارة الي أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد خسر أربعة من مساعديه المؤثرين الخميس 3 فبراير، في أعقاب فضيحة الحفلات التي أقيمت خلال مرحلة الإغلاق المتعلق بكوفيد-19 في مقر الحكومة، ما يزيد من ضعف موقفه.

وأعلن داونينج ستريت، مقر رئيس الحكومة في بيان نُشر مساء الخميس 3 فبراير، أنهُ وافق على استقالتي مارتن رينولدز السكرتير الأول لبوريس جونسون الذي أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى مئة شخص لدعوتهم لتناول مشروب في مايو 2020، ومسؤول مكتبه دان روزنفيلد بعد عام على تسلمه هذا المنصب.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء في بيان إن جونسون شكرهما على "مساهمتهما الكبيرة في الحكومة" بما في ذلك عملهما بشأن الجائحة والتعافي الاقتصادي، موضحا أنهم "سيبقون في مناصبهم حتى تعيين من يخلفهم".