السيطرة على حريق داخل شقة سكنية في البساتين

السيطرة على حريق داخل شقة سكنية في البساتين
السيطرة على حريق داخل شقة سكنية في البساتين

قام اللواء أحمد جودة رئيس حى البساتين، اليوم الجمعة، بعدة جولات ميدانية بنطاق الحي، وأثناء مروره بأحد الشوارع، وجد نشوب حريق بالدور الخامس بعد الأرضي بعمارة رقم ١٠٤ عمارات صقر قريش.

وأكد رئيس حي البساتين، على إبلاغ الحماية المدنية وقسم شرطة البساتين، وتم السيطرة على الحريق دون إصابات.

كانت قد وردت عدة شكاوى للمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، بشأن استياء ساكني حي البساتين ورواد التواصل الاجتماعي بأعمال التطوير التي تمت بميدان شارع النصر بالمعادي الجديدة والذي يعرف بميدان مؤمن والتابع لحي البساتين وهو من المداخل والمخارج الرئيسية للحي، حيث تم وضع نصب يحتوي على أربعة مسلات بارتفاع ١٠ أمتار ووسطها مصطبة يعلوها تمثال فرعوني يقود سيارة حربية  دون مراعاة التناسق الجمالي. 

من جانبها كانت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قد وجهت بضرورة قيام الجهات المعنية بسرعة التعامل والاستجابة لحل هذه الشكوى والتنسيق مع اللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين لمتابعة الأعمال التنفيذية المطلوبة والوصول إلى حل سريع لهذه الشكوى . 

وبناء على ذلك قامت الأجهزة التنفيذية بحي البساتين بإزالة النصب والتمثال الموجود بالميدان وإزالة الحوائط الداخلية والخارجية والقيام بأعمال الإزالة حتى سطح الأرض، وجاري رفع المخلفات الناجمة عن أعمال الإزالة لتحقيق السيولة المرورية. 

كانت الأجهزة التنفيذية بحي البساتين، قد أوقفت مخالفة الاستيلاء على المسافة الحرة بشركة كونكورد بشارع ٣٠٧ المعادي الجديدة.

وكان اللواء أحمد جودة قد أكد على مصادرة المعدات ومواد البناء وإيداعهم بمخازن الحي، وإبلاغ مدير السكان بالحي لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.