إصلاح 27 ثغرة بمتصفح كروم.. تهديدات أمنية عالية

متصفح جوجل كروم
متصفح جوجل كروم

أصدرت شركة جوجل تحديثًا لمتصفح كروم Chrome الشهير، يعمل على إصلاح العديد من التهديدات الأمنية عالية الخطورة، وذلك بعد أن قام عملاق التكنولوجيا بفرز واكتشاف 27 خطأ أمني مؤخرا.

وقد تم الكشف عن العديد من الثغرات والأخطاء الأمنية من قبل خبراء خارجيين، منهم ثمانية ثغرات اعتبرت عالية على مقياس الخطورة، كما يوجد بينهم تصنيف لواحد آخر أكثر خطورة ويرتقي إلى وصف «حرج».

ومن بين أولئك الذين تم إبلاغ جوجل Google، فقد تم اعتبار 10 منهم يمثلون تهديدًا متوسطًا، بينما تم تصنيف واحد على أنه منخفض.

وتعتمد شركة جوجل Google على خبراء من خارج الشركة لتعقب نقاط الضعف، ثم يدفع لهم مكافأة خطأ مقابل جهودهم بمجرد تأكيد المشكلة.

أقرأ أيضا.. «جوجل كروم» يطرح ميزة لحماية المستخدمين من «خطأ شائع»

ويعد إصدار كروم  Chrome 98 ، كما يطلق عليه وهو أحدث إصدار من المحرك البحثي، جزءًا من دورة تحديث روتينية يتم طرحها عادةً كل أربعة أسابيع أو نحو ذلك.

ويركز هذا الإصدار الأخير بشكل أساسي على المشكلات الموجودة في غطاء محرك كروم Chrome، لذلك يجب ألا تتوقع أي تغييرات بصرية كبيرة ، ولا أي ميزات جديدة.

كما يجب أن يتم تثبيت التحديث تلقائيًا، ولكن يمكنك فرضه إذا لم يكن كذلك، ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح "الإعدادات" والضغط على "حول Chrome" من القائمة الجانبية.

ويأتي ذلك بعد أن تناول آخر تحديث منتظم لجوجل Google مشكلة تتعلق بمواقع البيانات التي جمعتها عنك.

وفي السابق ، كانت جوجل Google تسمح لك فقط بحذف ملفات تعريف الارتباط التي تمتلكها المواقع الفردية، ولكن منذ شهر يناير، قررت الشركة تعزيز أدوات الخصوصية لديها بفرصة حذف جميع البيانات التي يحتفظ بها الموقع.