المناسترلي: التعاون بين القطاعين العام والخاص يدعم رؤية 2030

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس إبراهيم المناسترلي رئيس هيئة الرقابة الصناعية السابق ومستشار الهيئة العربية للتصنيع، إن القطاع الخاص لديه القدرة على تمويل مشروعات رواد الأعمال.

وأضاف المانسترلي، أن التعاون مع المبادرات الداعمة للمشروعات الصغيرة يسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف الدولة تحقيقها.

وأشار إبراهيم المانسترلي، إلى أن التعاون بين القطاع العام والخاص في تنمية مشروعات رواد الأعمال يعد واجب واطني لابد من تحقيقه.

جاء ذلك خلال مؤتمر مؤسسة تنمية بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل الشباب على العمل والإعلان عن تنظيم المؤتمر الاقتصادي مصر المستقبل رؤية 2030 تحت عنوان "أنت تقدر" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال شهر مارس القادم .

وقال د. محمد البلتاجي مؤسس مبادرة تقدر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه لابد من وضع برامج تدريبية للشباب تتناسبب واحتياجات سوق العمل فرغم أن قرابة 65% من المصريين في فئة الشباب وأيضا وجود معدلات بطالة إلا أن المصانع والشركات المختلفة لا تجد الشباب المدرب والمؤهل لسوق العمل وهذا بسبب عدم التدريب.

ومن جانبه قال عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجميعة رجال الأعمال، إنه يعد أحد النماذج التي استطاعت تحقيق نجاح عبر المشروعات الصغيرة حيث بدأ مشروعه بمبلغ 52 ألف جنيه .

وأشار فتوح، إلى أن الدولة مهتمة بدعم المشروعات الصغرة والمتوسطة الصغر كما للقطاع الخاص دور هام في تنمية المبادرات المختلفة التي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال .

وخلال البرنامج التدريبي؛ قامت الدكتورة وفاء السيد مدير إدارة التدريب بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر بإلقاء ندوة تثقيفية عن أهمية المشروعات الصغيرة واهتمام الدولة بها.