نجاح حفر آخر 31 مترًا وتركيب أنابيب معدنية تمهيدًا لإخراج الطفل ريان

صورة من جهود إنقاذ الطفل ريان
صورة من جهود إنقاذ الطفل ريان

أعلن رئيس فرق الإنقاذ المغربي المشرف على عملية إنقاذ الطفل ريان، نجاح حفرآخر 31 مترًا، وهي المرحلة التي صنفتها العديد من وسائل الإعلام بـ«الأخطر». 

وقال رئيس فرق الإنقاذ المغربي، إنه جاري العمل على تركيب 3 أنابيب معدنية لمد نفق أفقي للوصول للطفل ريان، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية.

 اقرأ أيضًا: بطل تحت الأرض.. ماذا يحتاج الطفل المغربي ريان طبيًا ونفسيًا؟

وما زالت المحاولات مستمرة لإنقاذ الطفل ريان أثناء عمليات الحفر، ومازالت في مرحلة خطيرة، حيث يتخوف خبراء الجيولوجيا، من حدوث انهيار جراء عمليات الحفر.

 

وكان المغاربة والعالم لا يزالون ينتظرون بقلق منذ صباح اليوم الجمعة تطورات إنقاذ الطفل ريان بعد أن شنت السلطات ورجال الإطفاء عمليةإنقاذ الطفل الذي سقط في حفرة عميقة يوم الثلاثاء بالحفر الموازي للبئر.

وقالت السلطات، إن المهمة كانت تقترب من نهايتها بين عشية وضحاها، حيث أفاد متحدثون باسم الشركة في حوالي الساعة الثالثة صباحًا، أن هناك أقل من 20 قدمًا من الأرض المتبقية للحفر للوصول إليه، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتقول السلطات، إن المهمة كانت تقترب من نهايتها بين عشية وضحاها، حيث أفاد متحدثون باسم الشركة في حوالي الساعة الثالثة صباحًا، أن هناك أقل من 20 قدمًا من الأرض المتبقية للحفر للوصول إليه.

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مجموعة من الصور أثناء إنقاذ البطل المغربي ريان.