محافظ الجيزة يتابع شفط مياه الأمطار بالدقي والعجوزة

محافظ الجيزة يتفقد مجهودات شفط مياه الأمطار بالدقي والعجوزة وأعمال تطوير ميدان المساحه
محافظ الجيزة يتفقد مجهودات شفط مياه الأمطار بالدقي والعجوزة وأعمال تطوير ميدان المساحه

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الحالة العامة للطرق بأحياء الدقى والعجوزة، وذلك للوقوف على إنتظام الحالة المرورية، وأعمال شفط مياه الأمطار في ضوء تعرض عددًا من القطاعات بالمحافظة لهطول الامطار.  

كما تققد المحافظ انتظام العمل بمحطات الوقود وتزويد المركبات باحتياجاتهم  دون تكدسات، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتكثيف الرقابة على مواقف السرفيس ومحطات البنزين للتأكد من إنتظام العمل .

وتابع المحافظ أعمال التطوير الجارية بميدان المساحة، وعدد من الشوارع والمحاور للوقوف على نسب التنفيذ حيث شدد على مسؤلي الشركات المنفذة بإسراع وتيرة العمل، والإلتزام بالمخططات المتوافق عليها مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

وفي ذات السياق كانت قد رصدت محافظة الجيزة الحاجة الماسة، لتنفيذ أعمال تطوير شامل لميدان المساحة بحي الدقي، والذي يعد أحد من أقدم الميادين بالمحافظة، حيث عاني الميدان من وجود تكدسات واختناقات مرورية كبيرة وانتظار خاطئ للمركبات، لعدم وجود أماكن مخصصة لهم مع تهالك لأرصفة المشاة، وطبقة الطريق والمسطحات الخضراء بالميدان، الأمر الذي كان يعكس مظهراً غير حضاريًا.
 
وبدأت محافظة الجيزة، بتنفيذ أعمال تطوير شامله للميدان بعد الاستعانة بمكاتب استشارية متخصصة لإحداث طفرة حضارية بالميدان. 

وتم مراعاة أن تشمل أعمال التطوير زيادة المسطحات والمساحات الخضراء بالميدان ودعمه بأعمدة الإنارة الديكورية لإضفاء لمسة جمالية، إضافة إلى تنظيم تواجد وأماكن انتظار السيارات بما يحقق السيولة المرورية بالمنطقة وعدم إعاقه حركة السير بمحيط الميدان، بالإضافة إلى الاهتمام بإجراء تنسيق عام للميدان وفقاً للرؤية الهندسية الصحيحة واستكمال تطوير أرصفة المشاة وأعمدة الإنارة والنخيل لتتكامل الرؤية البصرية الجمالية للميدان. 

اقرأ أيضا | الجيزة في أسبوع| إزالة 1700 مخالفة من مقاهي ومحال بحدائق الأهرام