وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يسلمان لحوم صكوك الطعام لمستحقي تكافل وكرامة

وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يسلمان لحوم صكوك الطعام لمستحقي تكافل وكرامة
وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية يسلمان لحوم صكوك الطعام لمستحقي تكافل وكرامة

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بمكتبه، اليوم الجمعة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال زيارته لافتتاح مسجد النصر بقرية "سرسو البرامون" بمركز المنصورة، وذلك في إطار احتفالات الدقهلية بعيدها القومي، وبحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف وقيادات الأوقاف والمحافظة وأعضاء مجلس النواب. 

قدم وزير الأوقاف التهنئة إلى محافظ الدقهلية وأهالي الدقهلية بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذي سطروا فيه انتصارا كبيراً على الحملة الفرنسية على مصر وأصبح يوم فخر وعزة لمصر كلها على مر العصور.

وعقد المحافظ ووزير الأوقاف اجتماعاً بقيادات مديرية الأوقاف بالدقهلية تناول خلاله ضرورة حثهم المواطنين أثناء خطب الجمعة على التبرع ودفع الزكاة وكفارات اليمين وغيرها لتجميع وشراء صكوك الطعام وتوزيعها على مستحقيها من خلال الحسابات البنكية لوزارة الأوقاف في جميع البنوك المصرية، موضحا أن هذه التبرعات لا تدخل إلى خزينة وزارة الأوقاف بل يتم تحويلها مباشرة من البنك المركزي إلى وزارة التموين لشراء صكوك الطعام من أجود الأنواع المختلفة.

وشهد المحافظ ووزير الأوقاف استلام وتسلم الدفعة الأولى من لحوم صكوك الطعام بإجمالي 3 أطنان لتوزيعها على مستحقي تكافل وكرامة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي والتي تقوم بتوزيع هذه الصكوك على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية طبقا للأولى فالأولى.

ووجه وزير الأوقاف، بأن تستهدف الدفعة الثانية من صكوك الطعام المسجلين على قائمة انتظار تكافل وكرامة والذين لم يتم صرف لهم أي مساعدات مالية بالإضافة إلى المسجلين الأصليين لتكون هناك عدالة في التوزيع وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين .

وأشار د. مختار جمعة، إلى أنه سيتم توزيع 3 أطنان لحوم كل شهر من صكوك الطعام قابلة للزيادة على 3 آلاف أسرة من مستفيدي تكافل وكرامة بنطاق محافظة الدقهلية.

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع 100 طن لحوم صك طعام خلال شهر رجب و100 طن خلال شهر شعبان و200 طن خلال شهر رمضان على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية .

وأكد وزير الأوقاف، على أنه سيتم إيصال صكوك الطعام إلى مستحقيها بكل عزة وكرامة في منازلهم وممنوع نهائيا تصوير المواطنين أثناء تسليمهم هذه الصكوك وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

وثمن المحافظ جهود وزارة الأوقاف من خلال توزيع صكوك الطعام سواء كانت لحوم أو سلع غذائية متنوعة على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية.
اقرأ أيضاً: رصف طريق سندرينا بمركز المحمودية بتكلفة ٣ ملايين جنيه بالبحيرة