منذ 1984.. مصر لم تخسر أي ركلات ترجيح في «الكان»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

في الدور نصف النهائي على وجه التحديد، وقبل 38 عامًا، كانت آخر مرة تنحني مصر في أمم أفريقيا بفعل ركلات الترجيح.


واليوم وبعد 38 عامًا، عبرت مصر إلى المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخها، عبر ركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة، على حساب منتخب الكاميرون المضيف، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


وآخر مرة خسرت مصر ركلات الترجيح كانت في نصف نهائي نسخة كوت ديفوار عام 1984 أمام نيجيريا بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

الحظ إلى جانب الفراعنة 

ومنذ ذلك لم تخسر مصر أي ركلات ترجيح، والبداية كانت في نسخة 1986 بمصر في المباراة النهائية للبطولة، حيث فازت مصر باللقب على حساب الكاميرون في المباراة النهائية بركلات الترجيح على حساب الكاميرون بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي نسخة 1998 في بوركينا فاسو، فازت مصر على كوت ديفوار في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي نسخة 2006 بمصر، في المباراة النهائية، وصلت مصر وكوت ديفوار إلى ركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، لتنتصر مصر بركلات الترجيح بواقع 4 ركلات مقابل ثلاث.

بعد ذلك بـ11 سنة، وفي نسخة الجابون 2017، انتصرت مصر في الدور نصف النهائي على بوركينا فاسو بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي هذه النسخة بالكاميرون، وفي الدور ثمن النهائي، عبرت مصر كوت ديفوار بركلات الترجيح بواقع خمس ركلات لأربع، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.