الجزائر تقرر استئناف الدراسة بدءً من الأحد المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء الجزائري ووزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، استئناف الدراسة في جميع المراحل التعليمية ابتداء من يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا: الرئيس الجزائري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ماكرون

وقال البيان الصادر عن رئيس وزراء الجزائر أن القرار جاء تطبيقا لتعليمات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة ورصد جائحة كورونا، والسلطات الصحية في البلاد.

وأضاف أنه تم اتخاذ تدابير تنفيذية بعنوان تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا على مستوى قطاع التربية الوطنية.

ولفت البيان إلى أن التدابير التي أعلن عنها في البيان جاءت برفع إجراء غلق المؤسسات المدرسية اعتبارا من الأحد 6 فبراير مع احترام البروتوكول الصحي المصادق عليه من قبل اللجنة العلمية والإسراع في عمليات تطعيم عمال التربية الوطنية.

وكانت الجزائر أعلنت تعليق الدراسة بصفة احترازية لمدة 10 أيام في المراحل التعليمية الثلاث بـ20 يناير الماضي، إثر اجتماع استثنائي ترأسه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

كما تقرر في 27 يناير الماضي تمديد تعليق الدراسة بالمراحل التعليمية الثلاثة لسبعة أيام إضافية، اعتبارا من الأحد الماضي، وذلك بالنظر إلى الوضع الوبائي الذي كان لا يزال يتميز بالانتشار السريع لفيروس كوفيد-19.