انخفاض درجات الحرارة ليلا وأمطار غزيرة على القاهرة والجيزة| صور 

استمرار نشاط الرياح  وانخفاض درجة الحرارة ليلاً
استمرار نشاط الرياح  وانخفاض درجة الحرارة ليلاً

 

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن يستمر نشاط الرياح خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء وخاصة السواحل الغربية؛ بسبب تمركز المنخفض علي الحدود الغربية للبلاد ومع التقدم في الوقت تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الغربية لتصل إلى غزيرة وتمتد إلى القاهرة الكبري والجيزة وشمال الصعيد  تكون خفيفة إلى متوسطة خلال فترة الليل وصباح الجمعة.

وأضاف الخبراء، أن يرتفع الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح ويكون الانخفاض في درجات الحرارة ملموسا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الغربية والدلتا والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع، أن تزداد شدة الأمطار مع تقدم الوقت تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا على السواحل  الشمالية وتتقدم للمناطق الداخلية لتكون أقل حدة.

وتشهد الأحوال الجوية خلال طقس غدًا الجمعة، استمرار موجة عدم الاستقرار يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار بمعظم المحافظات.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، باردا على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتكون حالة الطقس غدًا ليلا شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس تكون استمرار لفرص سقوط الأمطار،  متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وتكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد.

ويشهد الطقس غدًا أمطاراً خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، قد تكون رعدية أحيانا، مع نشاط للرياح على كافة أنحاء البلاد، فيما يشهد البحر المتوسط حالة اضطراب وارتفاع الموج فيه يصل غدًا إلى 5 آمتار وسرعة الرياح تتجاوز 70كم/س.