«التموين» تتوقع مشاركة 4500 محل بالأوكازيون الشتوي

الاوكازيون الشتوي
الاوكازيون الشتوي

أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على استعداد وزارة التموين للاوكازيون الشتوي بتشكيل غرفة عمليات مركزية، ومتابعة استقبال الطلبات من خلالا المديريات التموينية علي مستوي المحافظات، لافتا إلى فتح المجال لمشاركة كافة الانشطة التجارية بشرط أن يتسم المحل بسمعة جيدة، وأن يكون لدية بطاقة ضريبية وسجل تجاري.

وأضاف خليل، خلال تصريحات خاصة لبوابة أخباراليوم، أنه تم التشديد على جميع المحال والمنشأت التجارية المشاركة بالاوكازيون الشتوي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية و ارتداء الكمامة سواء بالنسبة للعاملين داخل هذه المحال التجارية، أو بالنسبة لجمهور المستهلكين، تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه تم استقبال نحو 3500 طلب من محال ومنشآت تجارية للمشاركة بالاوكازيون الشتوي، متوقعا زيادة أعداد المحال المشاركة إلى 4500 محل ومنشأة تجارية بعد فتح المجال أمام الأنشطة التجارية المتنوعة.

وشكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاوكازيون الشتوي، تبدأ عملها اعتبارا من الاثنين القادم بالتزامن مع انطلاق موسم التصفية الأول، والذي ينطلق في السابع من فبراير الجاري، ويستمر لمدة شهر من تاريخه.

وتقوم غرفة العمليات الخاصة بأعمال الاوكازيون الشتوي، لتلقي شكاوى المواطنين، المتعلقة بالغش التجاري، وكذلك التخفيضات الوهمية، للتأكد من، جودة السلع المعروضة بالمحال المشاركة في الاوكازيون، وكذلك جدية العروض والتخفيضات المقدمة من المحال التجارية .

وسوف تتلقي غرفة عمليات التموين الخاصة بمتابعة الاوكازيون الشكاوى عبر خط ساخن برقم (19280) ، هذا بالإضافة إلى الخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك رقم (19588).

وشددت وزارة التموين على جمهور المستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة الشرء والإحتفاظ بها، حيث أنها المستند الوحيد الذي يؤكد عملية الشراء، ويحفظ حقوق المستهلك.

كما طالبت المستهلك بالشراء من محال وأماكن حسنة السمعة، وفخص السلعة جيدا قبل الشراء، والتأكد من عدم وجود عيوب بها.

وحذرت التجار من عقوبة التلاعب في نسب التخفيضات، أو عدم الإلتزام بنسب التخفيضات التي ذكرها في طلب المشاركه بالاوكازيون، حيث أن في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية، يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى مليوني جنيه، حيث يندرج ذلك تحت بند الإعلانات المضللة وفقا لقانون حماية المستهلك.

وتواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية استقبال طلبات المحال التجارية من الراغبين في الاشتراك بالاوكازيون الشتوي ، للحصول على التصريح اللازم للمشاركة في الاوكازيون ، وذلك مجانا دون أي رسوم مادية.

وينطلق موسم التخفيضات عن العام الجاري 2022 في السابع من فبراير ،ويستمر حتى الأسبوع الأول من مارس القادم، ويعد حصول المحل او الشركة على تصريح بالمشاركة من وزارة التموين والتجارة الداخلية شرطا أساسيا للمشاركة في الموسم .