رغم تحذير الارصاد رياح خفيفة مع طقس مشمس فى أنحاء القاهرة | فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

شهد طقس اليوم الخميس حالة من عدم الاستقرار منذ الصباح الباكر ، مع وجود أشعة الشمس والأتربة وطقس شتوي معتدل علي الرغم من تحذير هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم 

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن البلاد تشهد الآن نشاط للرمال المثارة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية علي شمال البلاد نتيجة سيطرة منخفض جوي علي البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة 1004ملي بار وعلي إثره تنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة. 

كما تتكاثر السحب علي السواحل الغربية يصاحبها سقوط الامطار تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد؛ وتكون الأمطار خفيفة الي متوسطة علي القاهرة وشمال الصعيد آخر اليوم؛ كما تزداد فرص سقوط الأمطار علي القاهرة ومدن القناه صباح الجمعة. 

كما تكون درجات الحرارة معتدلة نهارا علي القاهرة ويكون الانخفاض ملموسا مع دخول المساء .


 وأشارت الهيئة إلى أنه بداية  من اليوم ستكون معظم الانحاء الشمالية علي موعد مع سقوط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة خاصة أوقات المساء كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة. 

واضافت تتفاوت شدة سقوط الأمطار علي المناطق المختلفة حيث تكون متوسطة الي غزيرة علي السواحل الشمالية تكون رعدية يصاحبها سقوط البرد تقل حدتها علي جنوب الدلتا والقاهرة فتكون خفيفة الي متوسطة. 

اما عن نشاط الرياح فيسبب انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية ودرجات الحرارة علي شمال البلاد كافة. 

و تشهد البلاد يومي الخميس والجمعة تقلبات في الأحوال الجوية، بسبب وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، يجلبه كتل هوائية رطبة قادمة من جنوب غرب أوروبا تعمل على حالة عدم الاستقرار.