بعد افتتاحها.. وحدة المناظير الجراحية بـ«قنا العام» تجري 12 عملية خلال يومين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن تنفيذ 12 عملية جراحية بالمنظار بوحدة جراحة المناظير بمستشفي قنا العام والتي تم إفتتاحها منذ يومين ، إستمرارا لجهود الفريق الطبي بمستشفي قنا العام من أجل رفع العناء عن المواطنين وإستكمالا لسلسلة النجاحات المستمرة بالمستشفى.

وأشار تاوضروس، إلى أن وحدة المناظير الجراحية بمستشفي قنا العام والتي قد تم إفتتاحها منذ أيام قد تكلف إنشاؤها 7 مليون جنيه بتبرع من عائلة المرزوق والتي تم إطلاق إسم السيدة عائشة المرزوق علي الوحدة تقديرا وعرفانا من مديرية الصحة  لدور العائلة في دعم القطاع الصحي.

وأضاف أن وحدة المناظير الجراحية تعد الأولي من نوعها بمستشفيات المحافظة والتي تقدم خدمات المناظير لأقسام الجراحة العامة،المسالك البولية،النساء والتوليد .

وأوضح تاوضروس، أن وحدة المناظير قد تم دعمها بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة في مجال جراحات المناظير، مؤكدا على دعم الجهود المجتمعية التي تدعم القطاع الطبي بالمحافظة والتي تسهم في رفع العناء عن كاهل المرضي وتخفف من وطأة تحمل السفر للمحافظات المجاورة من أجل تلقي الخدمة الطبية  للمواطنين.

من جانبه أشار الدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام أنه قد تم تجهيز فريق طبي كامل ومدرب تدريبا جيدا من الأطباء والتمريض بوحدة المناظير الجراحية من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمترددين من المواطنين

يأتي هذا في إطار رؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي كون عام 2022 هو عام المجتمع المدني.

اقرأ أيضا:  لدورهم في التصدي لجائحة كورونا.. الداودي والغرباوي يكرمان الصيادلة بمستشفيات قنا