إحلال وتجديد السيارات: انتهينا من تسليم 13300 سيارة بدلا من القديمة

طارق عوض
طارق عوض

قال طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات، إن المبادرة تم إطلاقها في يناير 2021، وتستهدف حصول المواطن بسيارة جديدة بدلا من القديمة، متابعا: السيارة الجديدة تعمل بنظام الوقود المزدوج.

وأضاف "طارق عوض" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن المبادرة تستهدف تحويل 250 ألف سيارة كـ مرحلة أولى، متابعا “المبادرة تلقت 100 ألف طلب تحويل، يصلح منها حتى الآن 37 ألف طلب”.

وأكد أن الـ 37 ألف طلب يتم التعامل معها حاليا وسيتسلم أصحابها سياراتهم خلال أيام، معلنا “تسليم 13300 سيارة حتى نهاية يناير”.

وأوضح أن المبادرة بدأت داخل 7 محافظات فقط، بسبب امتلاكها محطات تموين سيارات وساحات التخريد، لافتا إلى أن باقي المحافظات جارٍ العمل على تهيئتها.

وأشار إلى أنه بعد تسليم السيارة القديمة تقوم اللجنة بطمس معالم تماما، ومن ثم يتم تقطيع السيارة إلى أجزاء يتم صهرها وطحنها، وذلك لاستخدامهم في أعمال أخرى.

وألمح إلى أن هناك ما يقارب من 7 شركات مشاركة في المبادرة تتيح 9 مركات بـ 29 طرازا مختلفا، مستطردا “المبادرة تتيح للمواطن اختيار شكل وطراز السيارة الخاصة به”.

ونوه بأن تقسيط السيارة يتم على 7 أو 10 سنوات، متابعا: الدولة توفر للمواطن العديد من التيسيرات سواء قرض بفائدة 3% أو من خلال توفير وثائق تأمين مخفضة الثمن بقيمة 50%.