طلاب جامعة القاهرة عن منتج «جونو»: خالي من المواد الحافظة ومليء بالقيم الغذائية

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت سها أحمد الطالبة بجامعة القاهرة وأحد مؤسسي مشروع منتج "JUNO لتغذية الأطفال المشارك في الحلقة الخامسة من برنامج "الفرصة" في كلمة أخيرة"  قالت إن الهدف  هذا المنتج هو علاج مشكلة سوء التغذية في مصر حيث أن 66% من وفيات الاطفال سببها الرئيسي سوء التغذية.


أما تقى سامي وهي أحد المؤسسين في مشروع منتج "JUNO لتغذية الاطفال المشارك في الحلقة الخامسة من برنامج "الفرصة " في كلمة أخيرة فذكرت أن نحو 21% من الاطفال تحت أعمار خمس سنوات ونتيجة  سوء التغذية يتعرضون لخطر الاصابة بمرض "التقزم".


ولفتت سها أحمد إلى أن هناك مضاعفات كثيرة ناجمة عن سوء التغذية شديدة الخطورة مثل العمى والسمنة والسكر.


وأتمت سامي قائلة: "الحل الوحيد هو تناول الغذاء الصحي" لتلقتط  سها أطراف الحديث قائلة: "المشكلة أن ليس بوسع ومقدور كافة الاسر توفير الغذاء الصحي  ولهذا "جنو" الذي عكفنا على إنتاجه يتكون من مواد غذائية مهمة تبدأ من عمر ستة أشهر ويتكون من الخضر ذات القيم الغذائية العالية مثل "الجزر" و"الكوسا" و"البطاط س" فضلاً عن كونه خالي من المواد الحافظة وأن سعره أرخص ثلاث مرات من المتواجد في الاسواق".


 وشددت على أن حلم منتجهم يهدف إلى علاج مشكلة سوء التغذية لنحو 300 ألف طفل في كافة المحافظات خلال عامين.


 يذكر أن مشروع "جونو" هو مشروع لمنتج غذائي لعلاح مشاكل سوء الاغذية للاطفال أقامه نحو 130 طالبا بجامعة القاهرة لاتتعدى أعمارهم 22 عاماً".