عاجل

إحباط جلب مخدرات بنصف مليار جنيه بميناء الإسكندرية | فيديو

إحباط جلب مخدرات بنصف مليار جنيه بميناء الإسكندرية
إحباط جلب مخدرات بنصف مليار جنيه بميناء الإسكندرية

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة قوية لمافيا جلب وتهريب وترويج المخدرات، عندما أحبطت محاولة تشكيل عصابي، تهريب كميات كبيرة من المواد الفعالة والمكونات الرئيسية، لتصنيع مخدر الآيس وعقار الكبتاجون، عبر ميناء الإسكندرية، وتمكنت من إلقاء القبض على 2 من أفراد العصابة. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بإخفاء كميات هائلة من المواد التي تستخدم في تصنيع المخدرات، داخل حاوية مواد غذائية، قادمة إلى ميناء الإسكندرية، من إحدى الدول، على متن مركب. 

عقب تقنين الإجراءات، تم الدفع بمعدات متطورة، لتحديد مكان إخفاء المواد المخدرة، وسط عدد كبير من أطنان المواد الغذائية، ونجحت مكافحة المخدرات، بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني، الأمن العام»، في ضبط 610 كيلو جرام من المواد الفعالة، التي تستخدم في تصنيع مخدر الآيس والكبتاجون، مخبأة ومعبأة آليًا داخل عبوات كرتون. 

وتمكنت الإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرتي أمن «القاهرة، القليوبية»، تمكنت من ضبط 2 من عناصر التشكيل العصابي، القائم على جلب تلك الشحنة، لترويجها داخل البلاد، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة، بـ488 مليون جنيه. 
 

اقرأ أيضاً: وسط خدمات مكثفة.. تحويلات مرورية لاستكمال أعمال مشروع «المونوريل» بمدينة نصر