لجنة التحقيق فى اقتحام الكونجرس تتسلم وثائق مزقها ترامب

ترامب
ترامب

واشنطن - وكالات الأنباء


ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق فى هجوم أنصار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على مبنى الكابيتول فى 6 يناير2021 حصلت على وثائق مزقها ترامب حين كان فى السلطة. وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثائق تم تسلمها من مركز الأرشيف الوطنى المكلف بحفظ كل وثائق عمل الرئيس بعد مغادرته لمنصبه والذى قام بتسليمها للجنة.

وبحسب «واشنطن بوست» فإن الوثائق كانت بين 700 صفحة سلمها مركز الأرشيف الوطنى إلى اللجنة البرلمانية الساعية إلى تحديد المسئولية التى يتحملها ترامب عن اقتحام مناصريه مقر السلطة التشريعية فى السادس من يناير 2021.

وأفاد مركز الأرشيف الوطنى بأن «مسئولين عن إدارة الوثائق فى البيت الأبيض أعادوا لصق بعض الأوراق بواسطة شريط لاصق». ولم تشأ اللجنة الإدلاء بتعليق لوكالة الأنباء الفرنسية بشأن طبيعة الوثائق التى بحوزتها أو تحديد ماهية تلك الممزقة.


وفى 6 يناير 2021، اقتحم مثيرو للشغب كانوا يدعمون محاولات ترامب لقلب الانتخابات الرئاسية لعام 2020 مبنى الكابيتول الأمريكي.

وأدى الاقتحام إلى عمليات إخلاء وإغلاق للمبنى ، وعطل جلسة للكونجرس لفرز الأصوات الانتخابية وإضفاء الطابع الرسمى على فوز جو بايدن الانتخابي.
 

إقرأ أيضاً|«واشنطن بوست»: ثلث الأمريكيين يؤيدون العنف ضد الحكومة