إعدام 5700 كجم أغذية متنوعة و2800 لتر عصائر وألبان  بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية


قامت فرق مراقبة الأغذية على مستوى محافظة  الدقهلية  بشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بمختلف مراكز المحافظة .
 فقد تم المرور خلال شهر يناير على  1050 منشأة غذائية  وتحرير 600 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت .
 كما تم التوصية بغلق 247 منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص .
 كما تم خلال هذه الحملات إعدام 5700 كيلو  أغذية متنوعة وكذلك 2800 لتر عصائر  وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي ووجود تغير في الخواص الطبيعية .
 كما تم  إرسال  1575 عينة تم أخذها وإرسالها الي المعامل للفحص، وتم ضبط 678 كيلو  أغذية متنوعة .
وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على أنه تقرر  تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة 
وأشار إلى  أنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض لذا سوف تستمر  تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة .
وأضاف بأن ذلك يأتي في إطار خطة مديرية الصحة وبناء على توجيهات المحافظ  الدكتور أيمن مختار.
وقد تواصلت  اليوم الأربعاء حملة طرق الأبواب بالمحافظة لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا وذلك  لضمان وصول التطعيم  ضد فيروس كورونا لجميع أبناء المحافظة المستهدفين بالتطعيم وذلك لأول مرة في مصر .
وتابع وكيل الوزارة الحملة التي تقوم  بالمرور على الأسواق وأماكن التجمعات بالقرى والمدن والمنازل  للتأكد من قيام المواطنين  بالتطعيم من عدمه .
وأكد وكيل وزارة الصحة بأنه يتم متابعة مدى  انتظام عمل الفرق الطبية وكذا مدى الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية  والتدابير الاحترازية اثناء التسجيل والتطعيم والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة  وذلك للتيسير على المواطنين مشيرا إلى  أهمية التطعيم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وأن التطعيم آمن ومجاني وفعال .
وأضاف مكي بأن  هناك عمل ميداني مكثف  لفرق التواصل المجتمعي ممن تم تدريبهم للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة  لطلباتهم وتوعيتهم  بكافة الإجراءات الوقائية التي تحميهم وتحمي أسرهم من فيروس كورونا وتوعيتهم بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا لما له من دور في حمايتهم من العدوى وفي تقليل شدة الأعراض وحثهم  على التوجه للتطعيم .

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية في جولة تفقدية بمدينة المنصورة