حبس عصابة الصور المفبركة للطالبة «هايدي» ضحية الابتزاز الإلكتروني بالشرقية 

أرشيفية
أرشيفية

قرر محمد عوض رئيس نيابة أولاد صقر بإشراف المستشار حلمي عطالله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، حبس الشابين المتهمين بإعداد الصور المفبركة للطالبة «هايدي» ضحية الابتزاز الالكتروني ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي، ٤ أيام علي ذمة التحقيق.


كما قرر حبس المتهمة الخامسة "منى" ابنة جارة ضحية الصور المفبركة لاتهامها بتحريض أمها على إرسال الصور للشابين وتهديدها للانتقام من أسرتها.

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة أولاد صقر تجديد حبس جارة الطالبة هايدي ضحية الابتزاز الإلكتروني وابنتها عزة ١٥ يوما علي ذمة التحقيق، لاتهامهم بنشر وبث صور خادشة للحياء للطالبة هايدي علي مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازها انتقاما من أسرتها لوجود خلافات بينهم  مما دفعها للتخلص من حياتها بطريقة مأساوية.

كان اللواء محمد واليمدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول طالبة 16 عامًا، مقيمة بمركز أولاد صقر مصابة بهبوط حاد في الدورتين الدموية والتنفسية وإعياء شديد وأنها لفظت أنفاسها.


تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلى أن  المجنى عليها من قرية كفر الحاج علي وهي طالبة بالصف الأول الثانوي التجاري وأنها تبادلت صورها مع زميلتها بالمدرسة وجارتها  وأنه حدثت خلافات جيرة بين الاسرتين قامت علي أثرها زميلة المجني عليها  بمعاونة والدتها بإرسال  تلك الصور لشابين من أقاربهما  مقيمين بمركز صان الحجر واللذين قاما بنشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي وعندما علمت المجني عليها بادرت بالتخلص من حياتها , كما فعلت - بسنت - فتاة الغربيه بَتناول قرص سام من الأقراص التي تُستخدم في حفظ  الغلال لتنهى حياتها للأبد .


واتهمت أسرتها جارتهم وابنتيها بتسريب تلك الصور لاثنين من أقاربهم.


وفي سياق متصل، أكد والد المجني عليها أن ابنته كانت تعاني من حالة نفسية سيئة جدا لقيام بعض الأشخاص بالتنمر بها وابتزازها وتشويه سمعتها من خلال صور مفبركة ونشرها وتداولها عبر أهالي القرية، واتهم زميلتها وشقيقتها ووالدتها  بتسريب صور ابنته

فيما أكدت نرمين شحتة الشقيقة الكبرى للطالبة هايدي الضحية الجديدة الابتزاز الالكتروني بالشرقية أن "هايدي" تناولت حبة القمح السامة بعد ساعات من علمها بتداول صور خاصة بها علي أحدي صفحات التواصل الاجتماعي  وتنمر أهالي القرية وزميلتها بالمدرسة بها .وقالت أنهم علموا بتلك الصور المفبركة من أحد أقاربهم المقيم بدولة الاردن الذي ابلغهم بنشرها فاصيبت شقيقتها الصغري هايدي بحالة نفسية سيئة وتخلصت من حياتها .


وأشارت إلى أن جارتها وابنتيها يتوعدوا بها ويهددونها أنها سوف تلحق بشقيقتها،  وطالبت بسرعة القصاص لشقيقاتها التي راحت ضحية معدومي الضمير.

اقرأ أيضًا| ضبط المتهمة الخامسة في واقعة «هايدى» ضحية الإبتزاز الإلكتروني بالشرقية