بعد توقف شهر.. البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يلقي قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عظته الاسبوعية اليوم الأربعاء، عظته الاسبوعية بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون . 

وكان قداسته  قد أعلن خلال عظته يوم ٢٩ ديسمبير الماضي عن توقف عظته الأسبوعية خلال شهر يناير بسبب الأعياد، على أن يستأنف عظته أول فبراير ربما بحضور الشعب .

وقال قداسة البابا خلال عطته الاخيرة : "سنتوقف عن اجتماعنا خلال شهر يناير كالمعتاد، لأنه شهر الأعياد كلها ونحتفل فيه، وبعدها تأتي في آخره إجازة نصف العام، وبنعمة ربنا سنعود يوم الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢، وإذا كانت الأمور مواتية نرجع بحضور شعبي بدلًا من المُحاضرات التي على الهواء بدون الشعب".

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة ظهر اول امس، السفير الهولندي في مصر السفير Han Mauritanian Schaapveld.

دار الحوار أثناء اللقاء حول أهمية الحوار الديني، وأكد قداسته على أننا نعتمد على المحبة واحترام الآخر.
 
ومن جهته، أشار السفير إلى اهتمام السفارة بوضع المرأة، وعقب قداسة البابا بأن هناك العديد من البرامج التي تقوم بها الكنيسة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

 
واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اول امس السفير الايطالي HE Ambassador Michael Quaroni الذي حضر للتعارف على قداسة البابا بعد توليه منصبه الجديد في مصر منذ ثلاثة شهور.


تبادل الحوار عن قرب الفكر والطبيعه بين الشعب المصري و الإيطالي، وأشار قداسة البابا عن زياراته العديدة إلى إيطاليا ومن ضمنها مشاركة قداسته في يوم الصلاة العالمي الذي أقيم في باري عام ٢٠١٨ بحضور قداسة البابا فرانسيس والعديد من البطاركة.

اقرأ أيضا : «دروس من حياة القديس الأنبا أنطونيوس».. في عظة الأحد للبابا تواضروس


ومن جهته أشار السفير إلى احتضان دولته للحوار المفتوح وحرية الأديان، كما رأى في مصر نموذجًا طيبًا للتسامح والتعايش الجيد بين الأديان.


وأكد قداسة البابا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية يعملون على مبادئ المساواة واحترام الآخر وقبول التنوع.