متحدث الكهرباء: تحصيل 3 مليارات جنيه قيمة محاضر سرقات التيار |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحدث الدكتور أيمن حمزة،  المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، عن سرقات التيار الكهربائى والحصول عليه بطريقة غير قانونية يعد من أهم التحديات التى تواجهها الوزارة .

اقرأ أيضا| ضبط 3 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي وباعة جائلين بـ«المترو والقطارات»

وأضاف "أيمن حمزة" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاربعاء ، أن قانون الكهرباء يجرم سرقة التيار الكهربائى ويغلظ عقوباته ويقوم بدوره برصد التجاوزات سواء عن طريق الحصول على التيار الكهربائى من البداية أو من سرقة شخص الكهرباء من العداد الكهربائى سواء الحديثة أو مسبوقة الدفع  .

وأشار "المتحدث باسم وزارة الكهرباء"، إلى أن وزارة الكهرباء واجهت سرقة التيار الكهربائى عن طريق التعاون مع شرطة الكهرباء بالاضافة لزيادة أعداد  أفراد الضبطية القضائية ، وأهمية المرور على العدادات مسبوقة الدفع وقراءة العدادات للتأكد من أن العداد يقوم بوظيفته ، ورصد التعديات وسرقة التيار الكهربائى منه .

وأوضح " أيمن حمزة" ، أن مجلس الوزراء وافق بدوره على تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة التى كانت تسرق التيار الكهربائى .  

وعلى جانب آخر. كثفت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، من حملاتها الأمنية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، في مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية. 

وتمكنت الحملات، التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، من ضبط 3866 قضية متنوعة. 

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، في ضبط 11568 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، فى مجال متابعتها للأسواق، عن ضبط 1008 قضية تموينية متنوعة أبرزها «غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، ثروة زراعية، مواد بترولية» .

وتواصل الأجهزة الأمنية، جهودها في مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة الجريمة بشتى صورها.