حدث سنوي مذهل.. ٤٠ مليون سلطعون تغزو جزيرة كريسماس| صور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لقناة «ناشونال جيوغرافيك» على موقع التواصل الاجتماعي«انستجرام»، مجموعة من الصور تظهر فيها ملايين من السلطعون الأحمر المنتشرة في الشوارع.

وعلقت الصفحة على المنشور قائله: "هل تملك الشجاعة للمشي بين ملايين السلطعونات؟"

وتشهد جزيرة "كريسماس" في أستراليا سنويًا حدثًا مذهلًا، إذ تغادر السلطعونات الحمراء مخابئها في الأدغال بأعداد تبلغ نحو 40 مليون سلطعون متجهة إلى الشاطئ، حيث تتزاوج وتضع بيضها في المياه، ليعود الصغار الذي نجحوا بالنجاة إلى الشاطئ بعد شهر تقريبًا.


ويعتبر السرطان أوالسلطعون، هو حيوان قشري عشر قدمي، ينتمي لما تحت رتبة قصيرات الذنب، نظراً لقصر ذيله البارز أو المخفي تحت قفصه الصدري، وتنتشر السرطانات في كل محيطات العالم، وتوجد عدة أنواع منها تستوطن المياه العذبة والبر، خاصة في المناطق الاستوائية.

اقرأ أيضا| إنقاذ صقر اصطدم في سيارة مسرعة |صور

يٌذكر أن موظفي حديقة جزيرة الكريسماس حرصوا على حماية السرطانات، من خلال وضع كيلومترات من الحواجز المؤقتة، وأقاموا لافتات وأغلقوا الطرق عبر الجزيرة حتى تصل منازلها في الغابة بآمان.

وهناك أكثر من 4500 نوع من سرطان البحر، يعيشون في المناطق الساحلية سواء في المياه المالحة أو العذبة، أو تلك التي تجمع بين المياه العذبة والمالحة، على الجانب الآخر تعيش معظم السرطانات في المناطق الرملية المليئة بالحجارة والصخور.