عاجل

كوريا الشمالية .. أكثر دولة كئيبة في العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بمجرد نزولك لأراضي كوريا الشمالية ستجد دولة معزولة وشعبها يعاني من القوانين الصارمة والمتحكمة بشكل كبير، ومن كثرة القوانين والحياة القاسية الذي يعيشها شعب كوريا الشمالية، صنف كأكثر شعب كئيب في العالم، وصنفت كوريا الشمالية كأكثر دولة كئيبة في العالم. 


وبداية ذهابك إلى كوريا الشمالية ودخولك الحدود، سوف تجد الكثير من الجنود الذين يقمن بتفتيشك ذاتيا، بالإضافة ألى انهم سيقمن بقراءة الكتب وتصفح صفحاتك على مواقع التواصل ألاجتماعي ويتأكد من أن المسافر لا يوجد معة أي كتب دينية سواء الكتب السماوية أو كتب تحتوي على اي نصوص دينية بشكل عام، بحسب صحيفة «ديلي ميل البريطانية». 

اقرأ أيضا| كوريا الشمالية تجري أكبر تجربة صاروخية منذ سنة 2017


وليس هذا فحسب، بل تمنع قوانين كوريا الشمالية استخدام الهواتف الذكية، حيث أنها لا يوجد بها أنترنت، ويمنع أستخدام تنزيل أي برامج للتواصل الاجتماعي، ولا تقوم كوريا الشمالية باستيراد اي موارد تجارية من الخارج، فبرغم من أنها من أفقر الدول في العالم، ألا وأنها معتمدة على مواردها الداخلية، فلا يوجد فيها كهرباء أو سيارات، وكل شوارع المدينة مقتظة بالدبابات والصواريخ. 

ولكن في ذات الوقت تلك القيود جعلت من اشعب كوريا الشمالية من أكثر الشعوب تقديسا للفنون بمختلف أنواعها وللرياضة أيضا لأنهم يستطيعون ان يشغلوا وقتهم بها في ظل اندثار استخدام مواقع التواصل الإجتماعي والأنترنت ووسائل الترفية التكنولوجية المختلفة.