قبل جلسة برلمانية لاختيار رئيس جديد للحكومة

الدبيبة يهاجم صالح.. ويؤكد: باقون حتى إنجاز الانتخابات

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

طرابلس ــــــ وكالات الأنباء :
شن رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة فى ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، هجوما على رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، مجددا بسبب تمسكه باستمرار حكومته «حتى إنجاز الانتخابات.»


واعتبر الدبيبة، فى تصريحات مع قناة «ليبيا الأحرار» أن «ما يقوم به عقيلة صالح هو محاولة يائسة لعودة الانقسام»، معتبرا أن الحكومة أنجزت استحقاقاتها كافة تجاه ملف الانتخابات دون تقصير.


وأضاف أن «مخرجات الاتفاق السياسى الدولى واضحة بشأن المجلس الرئاسى والحكومة ونحن نعمل وفقا له»، مؤكدا أنهم «تواصلوا مع جميع الأطراف الدولية بشأن مرحلة انتقالية جديدة».


وذكر رئيس الحكومة الليبية أن « 2.5 مليون ليبي، كانوا فى انتظار خريطة طريق تدعم مشروع الانتخابات، وتصبح واقعا يعيشه الليبيون»، معتبرا أن «حكومة الوحدة الوطنية أنجزت استحقاقاتها كافة تجاه ملف الانتخابات دون تقصير».


وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، قد أعلن قبل يومين عقد جلسة فى الثامن من فبراير المقبل لاختيار رئيس الحكومة الجديد. وقال صالح خلال جلسة مجلس النواب: «سيتسلم مقرر المجلس ملفات المرشحين لمنصب رئيس الوزراء، ثم تتشاور لجنة خارطة الطريق مع المجلس الأعلى للدولة»، مضيفا أنه «سيتم عقد جلسة للاستماع للمرشحين فى السابع من فبراير، واليوم التالى تعقد جلسة لاختيار رئيس الحكومة الجديد» .. وتسود حالة من الغموض فى ليبيا، حول مصير العملية السياسية فى البلاد؛ إذ كان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى ليبيا، يوم 24 ديسمبر 2021 .