عاجل

رئيس جامعة أسيوط يقرر تخفيض العمالة بنسبة 50% خلال أجازة نصف العام

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن تخفيض العمال المتواجدة بالجامعة بنسبة 50% بالتبادل خلال فترة أجازة نصف العام الجامعي 2021 ـ 2022 يأتى ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 


وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه وفقاً لتوجيهات رئيس الجامعة فإن من المقرر أن يمتد قرار تخفيض العمالة الدائمة فى الفترة من 5 إلى 17 فبراير 2022 والذي سوف يشمل إعفاء من التوقيع لمدة خمسة أيام من الأسبوع بالتبادل ودون الإخلال بحسن سير العمل  يتم تخفيض عدد العمالة لتخفيض الكثافات في المكاتب والادارات لمنع زيادة وفقاً للاجراءات المتبعه للتخفيف من إصابات فيروس كورونا في ظل وجود اصابات.

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يشيد بالقامات الطبية العالمية بمستشفيات الجامعة بالمحافظة


وأضاف شوكت صابر أمين عام الجامعة أن القرار ينص كذلك على منح العاملين بنظام أجازة جزء من الوقت إعفاء من التوقيع لمدة ثلاثة أيام ، ومثلهم كذلك للعمالة المؤقتة والمتعاقدة على أن يتم الانتفاع بها خلال فترة أجازة نصف العام مع إعطاء السادة عمداء الكليات والمعاهد ومدير المستشفيات الجامعية وأمين عام الجامعة الحق في مد فترة الإعفاء وفق جدول العمل إلى ما بعد 17 /2 وذلك وفق احتياجات العمل .  


وفي سياق آخر أعلنت مستشفيات جامعة أسيوط عن ارتفاع عدد الحالات المحتجزة لتلقي العلاج من فيروس كورونا بالمستشفيات الجامعية إلى 21 حالة من بينهم 15حالة بالمستشفى الرئيسي و 6 بمستشفى الأطفال.

وأكدت مستشفيات جامعة أسيوط خلال بيان رسمي أنه يخضع للعلاج بالمستشفى الرئيسي 15 حالة، منهم 5 حالات داخل الرعاية و 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي، و 5 حالات مستقرة، بينما يتلقى الرعاية 6 حالات بمستشفى الأطفال الجامعي وحالتهم مستقرة.

وتشهد في الوقت الحالي نسبة شفاء عالية من الإصابة بفيروس كورونا في الموجه الخامسة والتي بدأت منذ أيام وتحاول المستشفيات التقليل من نسبة التواجد وسرعة التطعيم للقضاء على ارفاع نسبة الإصابات في هذه الموجه.