الإسكان الاجتماعي: هناك وحدات متوفرة في المدن الجديدة وبأسعار متفاوتة

مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن المساحات في سكن مصر من 106 لـ133 مترا ودار مصر من 100 ل 150، ويتم دفع 40 ألف جدية حجز بشرط عدم حصول المتقدم على وحدات مدعومة أو قطع أراضي.

وأضافت عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “شارع مصر” الذي يذاع على “شعبي إف إم”، أن مبادرة 8% ما فوق ذلك 50 ألف جنيه للأسرة و40 ألف جنيه للأعزب، والحد الأدنى للسن 21 سنة عند إغلاق الإعلان، وأن مدة التمويل تحسب من سن العميل وحتى وصوله لسن المعاش.

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الإعلان الخاص بالوحدات السكنية في "دار مصر،سكن مصر،جنة" يأتي ضمن إعلانات سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس منذ عام.

وتابعت، أن الوحدات تأتي بأسعار متفاوتة ومتوفرة في المدن الجديدة وستكون ضمن مبادرات التمويل 3% و8%، وأن مستوى دخل الفرد سيحدد أي المبادرتين المتعلقين بالتمويل الخاص بالوحدات، وأسعار الوحدات في هذا الإعلان تتراوح بين 450 ألف حتى مليون و900، والوحدات التي تخضع لمبادرة 3% تكون بالتقسيط على 30 سنة بشرط أن يكون مستوى الدخل 14 ألف للأسرة و10 للأعزب.

إقرأ أيضاً .. الإسكان: سحب وحدات سكنية مخالفة وتحرير 28 محضرا بحدائق أكتوبر