بدون تردد

المواجهة مستمرة «3/3»

محمد بركات
محمد بركات

الإدراك الواعى بحقيقة الأهداف التى تسعى إليها قوى الشر، وجماعة الإفك والإرهاب المتحالفة معهم ضد مصر وشعبها، هو ضرورة لابد منها حتى نستطيع مواجهتهم وإحباط مخططاتهم الإجرامية ومساعيهم العدوانية.


 وفى هذا الإطار بات مؤكدا الإيمان، بأن ما نواجهه من موجات عاصفة من الأكاذيب والادعاءات والشائعات المضللة، تهدف فى المقام الأول إلى نشر الإحباط واليأس بين الجماهير، حتى يمكنهم إشاعة الفوضى وتقويض الاستقرار وهدم مؤسسات الدولة وإسقاطها.


 هذا ما تؤكده حملات التشكيك الدنيئة، والقذرة التى تشنها علينا جماعة الإفك والضلال، وتروج لها وتدعمها منصات وصفحات الكذب والبهتان على التواصل الاجتماعى، أملا فى النيل من الروح المعنوية للمواطنين وإضعاف مواقفهم الصلبة فى مواجهة مخططاتهم الإجرامية والإرهابية.


 من هنا فإن ما يجب الحرص عليه ونضعه على رأس أولوياتنا فى هذه المواجهة، هو عدم السماح للإحباط أو اليأس للتسلل إلى داخلنا، أو السيطرة على تفكيرنا والتحكم فى سلوكنا بأى حال من الأحوال، وعلى أى شكل من الأشكال.


 وعلينا أن ندرك أن التحديات الضخمة التى نواجهها على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ومن قبلها الأمنية والعسكرية هى كلها وحدة مترابطة يضمها مخطط واحد، يستهدف الإضرار بالأمن القومى للبلاد، من جانب قوى الشر وجماعة الإفك والضلال الكارهين لمصر وشعبها.


 وفى ذلك علينا أن نعى أن هدفهم هو تفكيك وحدة الشعب، والنيل من تأييده الصلب لقيادته السياسية ووقفته القوية خلف جيشه الجسور ورجال شرطته الأبطال، فى مواجهة الهجمة الشرسة والمخطط الإجرامى الجبان الساعى لهدم الدولة وإسقاطها،..، وهو ما لن يتحقق بإذن الله ووعى الشعب وإرادته القوية.