جهاد جريشة: كيف يتم تعيين بكاري لمباراة مصر والكاميرون وضده شكوى رسمية؟

الحكم الجامبي بكاري جساما
الحكم الجامبي بكاري جساما

قال جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، إن هناك علامات استفهام كبيرة حول تعيين الجامبي بكاري جساما حكمًا لمباراة منتخب مصر ومنتخب الكاميرون في الدور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

أقرا ايضا | اعتداء على بكاري جاساما في دوري أبطال إفريقيا.. طالع التفاصيل

وأضاف" جهاد جريشة"، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي يحيى حمزة ، ببرنامج "الكورة في وقتها" ، المذاع عبر “راديو هيتس “، أن الاتحاد المالي قدم شكوى رسمية ضد بكاري جساما سابقًا، معقبا: ”كيف يتم تعيينه لإدارة مباراة في الدور نصف النهائي بين مصر والكاميرون؟”.

وأشار جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، إلى أنه يتمنى من لاعبي منتخب مصر الضغط على بكاري جسامًا من أجل الحصول على كافة حقوقهم داخل الملعب وحتى لا يتعرضوا لهذا الظلم التحكيمي، قائلًا: "على جميع لاعبي المنتخب توخي الحذر من ارتكاب أخطاء كثيرة في ظل وجود هذا الحكم".

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021 يوم الخميس المقبل في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي تجمع بين بوركينا فاسو و السنغال.

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب  2017.