السياحة تسترد بريقها| مصر الوجهة الثانية للبريطانيين.. والقاهرة من أهم المقاصد

السياحة تسترد بريقها | مصر الوجهة الثانية للبريطانيين.. والقاهرة من أهم المقاصد
السياحة تسترد بريقها | مصر الوجهة الثانية للبريطانيين.. والقاهرة من أهم المقاصد

نشرت وسائل الإعلام الدولية العديد من المقالات والتقارير الإيجابية عن مصر خلال الأيام الماضية، منها صحيفة «ديلى تليجراف» التى صنفت مصر الوجهة الثانية الأكثر شعبية بين المواطنين البريطانيين خلال العام الجاري، وكذلك موقع السفر Tripadvisor الذى اختار مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العــام الجـاري، ومدينـة القاهـرة ضمـن أهـم 10 وجهـات اسـتطاعت تحقيـق أكـبر زيـادة سـنوية.

أعلن ذلك خالد العنانى وزير السياحة والآثار، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى أولى جلساته المنعقدة هذا العام، وذلك بمقر المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.. وأكد الوزير أن الإعداد والتجهيز السياحى لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بمدينة شرم الشيخ يعتبر على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة ويتم على قدم وساق لتسخير كل الإمكانات السياحية الممكنة للمساهمة فى إخراج المؤتمر بالصورة المشرفة والتى تعكس مكانة وقيمة مصر عالمياً.

وتناول «العناني» بعض الأحداث التى من المقرر تنظيمها ومن بينها تنظيم فعالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بالتعاون مع وزارة الثقافة والذى يعتبر تاريخاً مميزاً 22/02/2022، وكذلك استضاقة محافظة الأقصر لعرض أزياء المصمم الإيطالى استيفانو ريتشى فى مارس المقبل، مؤكدا على أهمية العمل على رفع الوعى السياحى والأثرى بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة وخاصة للأطفال وطلاب المدارس المختلفة بكل المحافظات.

واستعرض عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الحملات الترويجية الحالية والقادمة التى من المقرر إطلاقها للترويج للسياحة المصرية، بالإضافة إلى مقترحات التحرك خلال الفترة المقبلة بالأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر، كما تمت مناقشة دراسة إمكانية إدراج قرية الفواخير ضمن برامج الزيارة لشركات السياحة.

وفي إطار الترويج لمنتج سياحة اليخوت، تمت الموافقة على مشاركة الوزارة فى معرض sea Trade Cruise Globul والمقرر اقامته خلال الفترة ٢٥ الى ٢٧ ابريل المقبل ..

واتخذت الوزارة متمثلة فى المجلس الأعلى للآثار العديد من القرارات والتى من بينها الموافقة على معاملة الأفارقة معاملة المصريين فيما يتعلق بأسعار دخول جميع المتاحف والمواقع الأثرية المصرية التابعة للمجلس والمفتوحة للزيارة وذلك خلال عام ٢٠٢٢، كما تم بدء تشغيل نظام التذاكر الإلكترونية فى عدد من المواقع الأثرية والمتاحف.

 

اقرأ ايضا | لبحث التعاون السياحي .. «العناني» يلتقي سفيرة دولة سويسرا بالقاهرة