قريبا.. بدء إنتاج بئرين جديدتين بحقل ظهر

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن شركات قطاع البترول نجحت فى الحفاظ على معدلات الإنتاج خلال الفترة الماضية رغم التحديات التى واجهت صناعة البترول العالمية من خلال تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وحفر الآبار بهدف الاستمرار فى توفير احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية.


جاء ذلك خلال الجمعية العمومية لشركتى بتروشروق وبتروبل بالفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنة المعدلة للعام المالى 2022/2021 والموازنة المقترحة للعام المالى 2023/2022.

من جانبه، أشار المهندس خالد موافى رئيس شركة بتروشروق، إلى قرب وضع البئرين ظهر 15 وظهر 16 بالمنطقة الجنوبية بحقل ظهر على الإنتاج خلال الأشهر القليلة القادمة ، مشيراً إلى أن العام شهد تحديات المحافظة على معدلات الإنتاج من الحقل فى حدود حوالى 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً ، وأن الاستثمارات بالموازنة المعدلة بلغت حوالى 698 مليون دولار لتنفيذ الأعمال الاستكشافية والتنموية ونشاط الحفر وتنفيذ مشروعات تطوير المحطات وعمليات التشغيل.
وأوضح أن الاستثمارات المستهدفة فى عام 2023/2022 تبلغ حوالى 690 مليون دولار لاستكمال أعمال أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية وعمليات تطوير التسهيلات البحرية مثل مشروع تحسين كفاءة التشغيل ومعالجة المياه.

وأضاف أن الشركة تمتلك سجلاً زاخراً من العمل المجتمعى من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التنموية للمجتمع المحيط بحقل ظهر من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث تم تنفيذ مشروعات تنمية محلية بقيمة اجمالية تبلغ 125 مليون جنيه مخصصة لمشروعات التنمية المجتمعية فى مجالات الصحة والتعليم.

 

اقرأ ايضا | أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن شركات قطاع البترول نجحت فى الحفاظ على معدلات الإنتاج.