محافظ الدقهلية يكلف وكيل الصحة بمتابعة حملات تطعيم المواطنين بمنازلهم بلقاح كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة برئاسة حملة التنشيط والتطعيم بلقاح فيروس كورونا للمواطنين بالمنازل في قرية منية سمنود بمركز أجا. 


يأتي ذلك في إطار سلسلة حملات سيتم تنفيذها من خلال قطاع مديرية الشئون الصحية وذلك بهدف التطعيم بلقاح فيروس كورونا بنطاق المحافظة حرصا علي سلامة وصحة وحياة المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية ورئيس البنك الزراعي يوقعان بروتوكول تجديد سيارات نقل الركاب

هذا وقد اوضح وكيل وزارة الصحة أن حملة اليوم شارك فيها مايزيد علي عدد 150 من أعضاء فرق التواصل المجتمعي وهيئات التمريض بقطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة وتم تقسيم العمل لعدد من فرق العمل بنطاق القرية المذكورة ليشمل المنازل والمحلات والمركبات والمواطنين بشوارع القرية.

موضحا أن العمل بفرق التطعيم مستمر علي مدار اليوم مشيرا الي توافر التطعيمات ولقاحات كورونا سواء للجرعة الاولي او الثانية او التنشيطية، وأشار إلى الاهتمام الكبير من جانب المحافظ الدكتور أيمن مختار  بتنفيذ هذه الحملات وتقديم كافة اوجه الدعم لها لتحقق اهدافها المرجوة في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا حرصا علي سلامتهم.

وقد أكد "مختار" على ضرورة متابعة التنسيق الكامل لقطاع الصحة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتحقق حملات التطعيم بلقاح كورونا أهدافها المرجوة مشيرا لضرورة رفع مستوي الوعي لدي المواطنين بأهمية التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة.

وأكد أن ذلك يأتي نفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بنطاق المحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فى هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفى إطار التعاون والتنسيق القائم بين محافظة الدقهلية ووزارة الصحة.

وأشار المحافظ إلي أن التطعيمات آمنة ومجانية ومتوافرة وطالب المواطنين بالحرص علي التطعيم حماية لأنفسهم وأسرهم.