محلية النواب تدرس الأثر التشريعي لتطبيق قانون تنظيم المركبات في الشوارع ‎‎

النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن القوانين التي ناقشتها لجنة الإدارة المحلية تستهدف تطوير الممارسات وتعظيم الموارد المالية للمحافظات مقابل الخدمة التي  يحصل عليها المواطن محذرًا من أن تتحول القوانين إلى حبر على ورق دون أن تنعكس على السلوكيات العملية للتطبيق.

 جاء ذلك خلال مناقشة تقصي أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير التنمية المحلية رقم 5 لسنة 2021.

وناقش الاجتماع مدى  تأثير ذلك على تعظيم موارد الدولة، وضبط حركة الشارع، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات، وقال السجيني، إن المواطن عندما يجد خدمات حقيقية لا ينزعج من الرسوم لأنه يرى آثار الرسوم في التطبيق العملي.

 وقال السجيني، اللجنة ستواصل متابعة الأثر التشريعي محذراً من سوء تطبيق القانون مضيفاً أن آثار القانون و تطبيقه لا شك تنعكس على أرض الواقع وردود الأفعال تظهر أمام الجميع.

وعرض اللواء علاء رشاد سكرتير عام محافظة القاهرة، الموقف بمحافظة القاهرة موضحًا أن هناك كراسات شروط  وأن الأمر يخضع لفكرة الكثافات المرورية والمساحة و نوع الاستخدام، وتابع "مفيش حد بيورث الشارع الأن هناك من يتقدم و يكون هناك اختيار وفقاً للشروط والضوابط".

 

اقراايضا«محلية النواب» تناقش إنشاء وحدة جديدة تسمى حي فيصل