عاجل

اليابان تعثر على قطعة مفقودة من الطائرة F-15

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال متحدث باسم الحكومة اليابانية، إن طائرات وزوارق يابانية تبحث اليوم الثلاثاء عن طاقمين من طائرة مقاتلة طراز F-15 تحطمت بعد إقلاعها في اليوم السابق.

اقرأ أيضا| إنزال مذهل للزورق المروحي «LCAC»| فيديو

وقال المتحدث باسم الحكومة هيروكازو ماتسونو للصحفيين، إنه تم العثور على جزء من طائرة إف -15 ، لكن السلطات ما زالت تبحث عن الشخصين الموجودين على متنها.

وقال ماتسونو، إن الطائرة التي كانت في مهمة تدريبية اختفت عن الرادار بعد وقت قصير من إقلاعها في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الاثنين.

واختفت الطائرة اليابانية على بعد خمسة كيلومترات "ثلاثة أميال" من الغرب إلى الشمال الغربي من قاعدة كوماتسو الجوية في منطقة إيشيكاوا الوسطى، قبالة بحر اليابان.

وقال ماتسونو: "تم اكتشاف جزء من جسم الطائرة المقاتلة في المنطقة، ويعتقد أن الطائرة المقاتلة قد تحطمت".

وأضاف المتحدث إن "كل الجهود" تبذل للعثور على أفراد الطاقم المفقودين، مع طائرات وسفن تابعة لقوات الدفاع الذاتي، بالإضافة إلى زوارق خفر السواحل، للبحث في المنطقة.

هذا ولم يتم تقديم أي تفسير لتحطم الطائرة حتى الآن، ولم تسعى وزارة الدفاع إلى إيقاف طائرات F-15 في أعقاب الحادث.

وشهدت اليابان بين الحين والآخر حوادث تورطت فيها قواتها الجوية، بما في ذلك في عام 2019 عندما تحطمت طائرة شبحية من طراز F-35A في البحر، بعد أن عانى الطيار من الارتباك المكاني.

وقد أثار تحطم الطائرة، تدافعًا لاستعادة الطيار والأسرار الموجودة على متن الطائرة لمعرفة أسباب تحطم الطائرة.

وكان وزير الدفاع نوبو كيشي، قد أكد مؤخراً إن الضابط الأعلى في القوات الجوية تلقى تعليمات بضمان فحص الطائرات بدقة قبل وبعد جميع الرحلات الجوية.

 وأضاف كيشي في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل في طوكيو، قائلاً : "أننا لا نخطط لإلغاء أي تدريبات بطائرات اف-15 وما حدث هو حادث فردي، وذلك رداً على طلبات الحكومات المحلية بوقف التدريبات والرحلات الجوية حتى يتم التأكد من سلامة الطائرات" .