للمرة الثانية على التوالي 

فوز سيد خليفة بمقعد نقيب الزراعيين

 سيد خليفة نقيب الزراعيين
سيد خليفة نقيب الزراعيين

أظهرت النتائج الأولوية لفرز أصوات الناخبين، في انتخابات نقابة المهن الزراعية؛ اكتساح النقيب الدكتور سيد خليفة، للعديد من الأصوات بفارق كبير عن منافسيه على مقعد نقيب الزراعيين، الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، والدكتور نظمي عبد الحميد عميد زراعة عين شمس السابق، والدكتور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات الزراعية الأسبق. 

اقرأ أيضا | نقابة الزراعيين: المرشحون على مقعد النقيب يعتمدون على خبرات طويلة

ومن المقرر، أن يتم الإعلان رسميا عن الفائزين في انتخابات الزراعيين، خلال مؤتمر يوم الأربعاء المقبل.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، في تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، إن الانتخابات هذا العام لاول مرة تشهد اقبالاً كثيفاً من الناخبين، لافتاً إلى أن التصويت تم عن طريق التباعد، كما وفرت اللجان الكمامات والمعقمات للناخبين، مشيراً إلى تنافس أكثر من 2800 مرشح على مستوى الجمهورية.

وأضاف نقيب الزراعيين، أن الانتخابات تمت تحت إشراف قضائي، ولم تحدث أي مشكلة في جميع اللجان على مستوى الجمهورية.

يذكر أنه انطلق أمس الأحد، انتخابات نقابة المهن الزراعية على مستوى الجمهورية، إذ تنافس 2000 مرشح علي جميع المستويات، بينما تنافس 7 مرشحين على مقعد النقيب العام. 

وتعد انتخابات المهن الزراعية، هي الأولى خلال 2022، وتمت تحت إشراف قضائي كامل، من بداية إعلان فتح باب الترشح وحتى إعلان نتائج الانتخابات، لضمان النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية، وطالبت النقابة؛ كافة الأعضاء بالمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات، لاختيار من يمثلهم للدفاع عن حقوقهم.