6.7 مليار جنيه لتمويل 629 ألف مشروع لتمويل المرأة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضخ جهاز تنمية المشروعات مبلغ حوالي 6،7 مليار جنيه لتمويل عدد حوالي 629 ألف مشروع لتمويل المرأة، وهو ما يمثل حوالى 48% من عدد القروض المصدرة خلال السبع سنوات الماضية من أهم المحاور الاستراتيجية لجهاز تنمية المشروعات حاليا هو دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.

حيث تمثل المرأة نصف المجتمع وتلعب دورا رئيسيا في تنميته ويعمل الجهاز على تعزيز قدرات ومهارات المرأة، وتضمينها في المنظومة المالية، وتوفير باقة متنوعة لها من الخدمات المالية والدعم الفني على كيفية إدارة المشروعات والتدريب على بعض الحرف اليدوية والتراثية للنهوض بالصناعات اليدوية والحرفية، بالإضافة الى توفير الاستشارات والخدمات التسويقية.

اقرأ أيضاً |جهاز تنمية المشروعات يقدم تمويلات حتى 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة

وأكدت نيفين بدر بأن التمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية الشروعات يدعم محافظات الصعيد حيث تم تمويل خلال 2021 حوالى 46% من التمويلات المتاحة بحافظات الصعيد مقارنا ب38% بمحافظات بحرى و 12% بالمحافظات الحضرية و 4% بالمحافظات الحدودية.

أكد هاني عماد رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يقدم تمويلات تصل لـ15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة، ويحرص على التوسع في تمويل المشروعات الصناعية والمشاركة في المبادرات التي تنفذها الدولة وتوفير التمويل اللازم للمشروعات المشاركة في المجمعات الصناعية.

وأضاف هاني عماد أن الجهاز يعمل على تنويع قنوات التمويل لتحقيق أقصى استفادة من فروع الجهات الوسيطة التي يتعامل معها للوصول لأكبر شريحة من المواطنين في كافة المحافظات فيتم التمويل من خلال القطاع المصرفي والمؤسسات المالية غير المصرفية، مثل شركات التأجير التمويلى والتخصيم التجاري والجمعيات والإقراض المباشر من خلال أفرع الجهاز بمختلف المحافظات.